السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عينا عنصر بكتائب القسام تثير جدلًا خلال إطلاق سراح الأسرى

السبت 25/نوفمبر/2023 - 11:25 ص
كتائب القسام
كتائب القسام

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للحظة تسليم عناصر من كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) للأسري ضمن اتفاق هدنة بين إسرائيل والحركة يمتد لأربع أيام.

 

عينا عنصر بكتائب القسام تثير جدلًا خلال إطلاق سراح الأسرى

 

وأبرز رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لعيني ويدي عنصر بكتائب القسام خلال عملية التسليم وسط تكهنات بأن العنصر هي فتاة مقاتلة بصفوف الحركة

 

وأطلقت حماس،امس الجمعة، سراح 13 من الأسري الإسرائيليين إضافة إلى 10 تايلانديين وفلبيني واحد، بحسب ما أكدته مصادر مصرية وقطرية، في حين أطلقت إسرائيل سراح 39 فلسطينيًا بالمقابل في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل التي تم إبرامها.

 

 

وكان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينيسلاند، قد رحّب الجمعة، بتنفيذ الاتفاق المبرم بين إسرائيل وحماس، قائلا في بيان: "أرحب ببدء تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأربعاء، والذي شهد إطلاق سراح 13 اسيرة إسرائيلية، وخروج 39 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية".

 

 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، الجمعة، أن الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) والجيش تسلما القائمة الثانية للرهائن الإسرائيليين المقرر إطلاق سراحهم، السبت، كجزء من الإطار المتفق عليه مع حركة "حماس".