الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بسبب دعمه لفلسطين.. الشرطة الفرنسية تعتقل الجزائري يوسف عطال لاعب نيس

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 03:06 م
يوسف عطال
يوسف عطال

ألقت قوات الشرطة الفرنسية القبض على اللاعب الجزائري يوسف عطال، لاعب فريق نيس، بعد عودته من فترة التوقف الدولي رفقة منتخب الجزائر.

بسبب دعمه لفلسطين الشرطةالفرنسية تعتقل الجزائري يوسف عطال لاعب نيس

 

وأعلنت شبكة "RMC" القبض على الظهير الأيمن بعد اتهامه بالتحريض على الكراهية والعنصرية ضد إسرائيل بسبب دعمه لدولة فلسطين المحتلة.

 

أعلنت رابطة الأندية الفرنسية رسميا، عن إيقاف يوسف عطال لاعب منتخب الجزائر و نيس الفرنسي 7 مباريات، بداية من 31 أكتوبر بسبب ما سمته "خطاب الكراهية"، ضمن منشور دعمه لفلسطين.

 

وكان نادي نيس الفرنسي أعلن إيقاف لاعبه الجزائري يوسف عطال، بسبب دعمه لفلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من تقدمه باعتذار مع رسالة توضيح لموقفه.

 

ونشر نادي نيس الفرنسي بيانا جاء فيه:  "تواصل مديرو النادي مع يوسف عطال، فور عودته من معسكر منتخب الجزائر، ونادي نيس يدرك أن يوسف عطال اعترف بخطئه بعد سحب المنشور، كما اعتذار علنيًا، ولكن نظرًا لطبيعة المنشور وخطورته، قرر النادي اتخاذ قرارًا تأديبيًا فوريا ضد اللاعب، قبل أي إجراء قد تتخذه السلطات الرياضية والقانونية".

 

وأضاف نيس: "قرر النادي إيقاف يوسف عطال حتى إشعار آخر، ويؤكد نيس أن سمعة النادي تكون نتيجة لسلوك جميع موظفيها، والتي يجب أن تتماشى مع القيم التي تروج لها المؤسسة، وكما أشار نيس في رسالته يوم الجمعة الماضي، يؤكد من جديد التزامه الراسخ بضمان سيادة السلام على جميع الاعتبارات الأخرى".