السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الانتقادات تطول المنتخب الألماني بسبب الهزائم الأخيرة

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 05:17 م
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

قال فيليكس ماجاث، المدرب السابق بالدوري الألماني لكرة القدم، إن المنتخب ليس قادرا على المنافسة في الوقت الحالي، وذلك في الوقت الذي استمرت فيه تداعيات الهزائم الأخيرة للفريق اليوم الخميس.

 

الانتقادات تطول المنتخب الألماني بسبب الهزائم الأخيرة
 

 

وتحدث هولجر بادشتوبر، مدافع المنتخب الألماني الأسبق، عن "مستوى متواضع" و"اختفاء بريق الفريق"، وذلك عقب انضمامه للانتقادات الموجهة من يورجن كولر وأولاف تون وفريدي بوبيتش، للاعبين والمدير الفني الحالي للمنتخب جوليان ناجلسمان.

 

وانتهت انتعاشة الفريق القصيرة بالخسارة أمام تركيا  2 / 3 يوم السبت الماضي، وبالإضافة إلى تلك الخسارة تلقى المنتخب الألماني خسارة جديدة يوم الثلاثاء في النمسا بهدفين نظيفين.

 

وقال ماجاث في تصريحات لصحيفة (هامبورجر أبندبلات) الألمانية عن المنتخب الألماني، بطل العالم أربع مرات وبطل أوروبا ثلاث مرات :" يجب أن أقول هذا بوضوح : لسنا قادرين على المنافسة في هذه اللحظة".

 

وانتقد ماجاث استمرار ناجلسمان في إجراء التجارب مثل سابقه هانسي فليك، مشيرا إلى أن هذا ليس ما يحتاجه الفريق مع تبقي سبعة أشهر فقط حتى انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا.

 

وقال ماجاث، الفائز بيورو 1980، والمدير الفني السابق لعدة أندية من بينها بايرن ميونخ وفولفسبورج وشالكه :"المنتخب بحاجة ماسة إلى الأمان، التكاتف والاستقرار. يجب أن يلعب ليحصل على الثقة التي فقدها هذا العام".

 

في مقابلة مع شبكة "سكاي" التليفزيونية، انتقد ماجاث، اتحاد الكرة لعدم قيامه بتحليل مأساة المنتخب الأول المستمرة منذ فترة.

 

وقال ماجاث 70 عاما:" المشكلة الرئيسية هي أن الاتحاد الألماني ليس مستعدا لتحليل الوضع بشكل صحيح".

 

وأضاف ماجاث :" لا أعتقد أننا قمنا بتحليل الوضع حتى الآن. كل شيء يسير كما كان، لم يتغير أي شيء. لا تريد أن تغير أي شيء لأنه مازال يبدو أن الاتحاد الألماني يقوم بعمل جيد".

 

وقال بادشتوبر في مقال على موقع "ويب دوت دي إي" :"اختفى كل البريق، لا يوجد شيء يلمع الآن. صنعنا جيلا من اللاعبين في ألمانيا يشعرون بالراحة في الاتحاد الألماني لكرة القدم".

 

وأضاف :"المباريات الدولية أصبحت رقما في بطاقتك التعريفية فقط، ومن الواضح أنه لا يوجد شيء يجعلك تمزق نفسك لأجله"، مشيرا إلى أنه لا يرى سوى " مستوى متواضع".

 

وأضاف أن ناجلسمان فشل في صنع نواه من اللاعبين " ولن يكون قادرا على إجراء تغييرات كثيرة" لأن بحلول موعد المباريات المقبلة في آذار/مارس سيكون كل تركيز اللاعبين منصبا على الفترة الحاسمة من الموسم مع أنديتهم.

 

وأردف :"أولا وقبل أي شيء، نحتاج للاعبين متعطشين للفوز، لأن بدون العمل بكد لن نعبر دور المجموعات" في بطولة أمم أوروبا.

 

ولم يكن كولر سعيدا بتصريحات ناجلسمان عقب مباراة النمسا، والتي أشار فيها إلى أن المنتخب الألماني سيظل مفتقدا دائما للقدرات الدفاعية.

 

وقال كولر لمجلة "كيكر" الألمانية " ليس كافيا أن نقول إننا لا نملك وحوشا في الدفاع. بل يجب علينا أن نحاول امتلاكهم! تعلم الدفاع أسهل من تعلم الإبداع- وهو عامل حاسم لتحقيق النجاح".

 

وقال كولر إن الفريق لديه العديد من الأفراد الجيدين "لكنهم لا يلعبون من أجل الفريق ولا مع بعضهم البعض. الجاهزية للعمل والإرادة غير المشروطة للدفاع يجب أن تكون أولوية".

 

واتفق كولر مع مهاجم المنتخب الألماني الأسبق بوبيتش مع آخرين بأن باسكال جروس، لاعب برايتون، كان ينبغي أن يلعب المباراتين بعدما ظهر بشكل جيد في المباراتين الوديتين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أمام أمريكا والمكسيك، في مركز خط الوسط المدافع في غياب جوشوا كيميتش، الذي يراه الكثيرين، ومن بينهم تون، بأنه يلعب أفضل في مركز الظهير الأيمن.

 

وقال بوبيتش :"الآن يجب أن تكون الأمور متعلقة بالهيكل والاستقرار في وسط الملعب وبشأن الفوز بالكرات المشتركة. أصبحنا أبطال أوروبا في 1996 مع ديتر إليتس وشتيفان فرويند (حيث يقومان بنفس الدور) لسبب ما".

 

وقال كولر إن جروس "يقوم بالعمل الصعب. يركض مثل الشيطان، غير ظاهر ولكنه حاسم. تحتاج لمثل هذا النوع من اللاعبين لأننا في الشق الهجومي جيدون. ولهذا السبب لا أريد أن أجعل كل الأمور سوداء قبل اليورو".

 

ومع ذلك لم يفقد ماجاث الأمل في المنتخب الألماني، عندما تستضيف البلاد بطولة أمم أوروبا العام المقبل، وقال ماجاث :" العديد من الفرق فازت ببطولة في النهاية، وكانت تلعب بشكل سيء في الأدوار الأولى".

 

وأضاف :" نحن الآن نرسم كل شي  باللون الأسود، ولكن مازال لدى اللاعبين الوقت الكافي للتطور أكثر في أنديتهم ويعطوا انطباعا جيدا في الدوري. لهذا السبب لازلت واثقا من أننا سنرى منتخبا ألمانيا جيدا في البطولة".