السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الأرجنتين يعزز الصدراة ويهزم البرازيل بهدف في تصفيات المونديال

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 09:55 ص
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

أكتفى منتخب الأرجنتين بهدف دون رد أمام البرازيل في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

منتخب الأرجنتين يعزز الصدراة ويهزم البرازيل بهدف في تصفيات المونديال 

 

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وسجل لاعبي التانجو 8 أهداف وتلقى 2.

 

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وسجل راقصي السامبا 8 أهداف وتلقى 7.

وتم تأخير انطلاق المباراة لمدة نصف ساعة بعدما اشتبكت  الجماهير قبل صافرة البدابة الأمر الذي جعل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين للتدخل من أجل تهدأت الوضع، ثم اتجه اللاعبين بعد ذلك لأى غرفة الملابس.

 

وقبل انطلاق اللقاء اشتبك الثنائي رودريجو وليونيل ميسي لفظيًا وتدخل اللاعبون لاحتواء الأمر في مواجهة نارية محفوفة بالشغب الجماهير الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.

 

أما المنتخب البرازيلي، فقد تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات التي افتتحها بانتصارين وتعادل، ليتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز السادس.

 

وحقق منتخب أوروجواي الفوز الرابع له في التصفيات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد، وتغلب على منتخب بوليفيا بثلاثية نظيفة.

 

وسجل داروين نونيز الهدفين الأول والثالث لأوروجواي فلي الدقيقتين 15 و71 ، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 وسجله لويس هاكين لاعب بوليفيا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

 

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد بوليفيا عند ثلاث نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

 

وحقق منتخب كلومبيا الفوز الثاني على التواتلي وتغلب على مضيفه منتخب باراجواي بهدف وحيد سجله رافاييل بوري من ضربة جزاء في الدقيقة 11 .

 

وارتفع رصيد كولومبيا إلى 12 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد باراجواي عند خمس نقاط في المركز السابع.

 

أما منتخب بيرو، فقد تعادل مع منتخب فنزويلا 1 - 1 ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز العاشر الأخير مقابل تسع نقاط لفنزويلا في المركز الرابع.

 

وتقدم منتخب بيرو بهدف سجله يوشيمار يوتون في الدقيقة 17 ثم تعادل منتخب فنزويلا بهدف سجله جيفيرسون سافارينو في الدقيقة 54 .

 

وخسر منتخب الارجنتين أمام نظيره منتخب الأوروجواي بنتيجة هدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما ، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

 

بدأ أراوخو التسجيل لمنتخب الأوروجواي  في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول ، وسجل الهدف الثاني نونيز في الدقيقة 87 قبل انتهاء اللقاء.