الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

في عيد ميلاده الـ57.. أهم المحطات في حياة طارق لطفي

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 07:19 م
طارق لطفي
طارق لطفي

يحتفل اليوم النجم طارق لطفي بعيد ميلاده الـ57، حيث أنه من مواليد عام1965،ويعد طارق لطفي واحد من ألمع نجوم الوسط الفني الذين قدموا العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح التي ما زالت محفورة في أذهان جمهوره ومحبيه.

 

حياة طارق لطفي الشخصية 

 

ولد طارق لطفي في 20 نوفمبر 1965 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام1990.

 

بداية طارق لطفي الفنية 

بدأ طارق لطفي مشواره الفني عن طريق التليفزيون من خلال مشاركته في مسلسل(الوسية)من إخراج إسماعيل حافظ.

تزوج من سيدة تدعى شاهندا سعودي من عام 1996، وأنجب منها شريف، ليلى، ياسين.

 

اعمال طارق لطفي الدرامية 

شارك طارق لطفي في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها"سارة"، "القاهرة كابول"، "الحقيقة والسراب"، "جبل الحلال"، "مذكرات زوج"، "بنت من شبرا"، "أحلام البنات"، "أحلام في البوابة"، "الليل وآخرة"، "العميل1001"، "السندريلا"، "العندليب"، "غريب الدار".

 

و "سلطان الغرام"، "قضية صفية"، "بفعل فاعل"، "شهادة ميلاد"، "بين عامين"، "بعد البداية"، "جزيرة غمام"، "على بابا مصر"، "بنت من الزمن ده"، "صرخة أنثى"، "دعوة فرح"، "حديث في الصباح والسماء"، "ملك روحي"، "مع سبق الإصرار"، "حكاية حياة"، "عد تنازلي"، "غريب الدار"، "البيت"، "حدف البحر"، "زهرة والأشواك" 

 

اعمال طارق لطفي السينمائية 

قدم طارق لطفي العديد من الأعمال السينمائية أبرزها"بنتين من مصر"، "122"، "عن العشق والهوى"، "قشر البندق"، "دماء على الأسفلت"، "لو كان ده حلم"، "شروع في قتل"، "الناجون من النار"، "صعيدي في الجامعة الأمريكية".