الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المبيضين: الجيش يحرس حدود الأردن كافة وبشكل اعتيادي وهذا واجبه

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 11:45 ص
 مهند المبيضين
مهند المبيضين

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، اليوم الإثنين، إن الموقف الأردني واضح منذ نشأة المملكة تجاه القضية الفلسطينية من وقت الشريف الحسين إلى عهد الملك عبد الله الثاني، مشيرًا إلى أن الأردن لم يتخلَ عن مسؤوليته تجاه فلسطين والقدس.

 

 

 

وبين المبيضين خلال حديث لوسائل إعلام أردنية أن ما جاء بتصريحات وزير الخارجية أيمن الصفدي هو للتأكيد والانسجام تجاه القضية الفلسطينية ومؤسس له بأرضية ملكية هاشمية، مما سمح له بمناورة عظيمة قدم بها خطاباً يليق بالأردن وقيادته وشعبه وحكومته.

 

 

 

وبخصوص ما تم تداوله عن انتشار كبير للجيش الأردني ، أوضح المبيضين إن الجيش يحرس حدود المملكة كافة وبشكل اعتيادي وهذا واجبه، مؤكدًا أن الفيديو الذي تم تداوله أخيراً أمر من اختصاص الجيش، ويتم عند بدء كل فصل شتاء بعمل مناورات وبرامج تدريبية وهذه الأمور هي عسكرية بحت.

 

 

وتابع أن تدريبات الجيش  بحدود المملكة كافة مستمرة دائماً، والجيش لا يهدأ بطبيعة فلسفته التدريبية وهناك تبادلاً بين الأفراد.

 

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر تحركات للقوات الأردنية باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة، وتكثفت التحركات الأردنية العسكرية والسياسية بعد الحرب على غزة مؤخراً.