الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير الصناعة لـ"مصر تايمز": اتفاقيات عدة ستنفذ غدا بين مستثمرين مصريين وسعوديين

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 04:21 م
وزير التجاره والصناعه
وزير التجاره والصناعه

قال المهندس أحمد سمير وزير التجاره والصناعة ، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز" إنه سيجري غدا توقيع اتفاقيات بين الجانبين المصري والسعودي ، من خلال ممثلي البلدين من مجتمع الأعمال ، حيث تقوم الوزاره بالتنسيق والترتيب بين كافة الاطراف. 

 

وأشار  إلي أنه تم التجهيز للقاءات وتوقيع اتفاقيات  بين القطاع الخاص لكلا البلدين في المؤتمر الذي سيعقد غدا بأتحاد الصناعات المصرية، والجدير بالذكر أن المؤتمر المصري السعودي عقد اليوم بمقر وزارة التجارة والصناعة بالعاصمة الإدارية الجديدة  لدعم العلاقات الثنائية.

 

ومن جانب اخر قال الدكتور ماجد القصبي وزير الخارجية السعودي خلال فاعليات المؤتمر السعودي  المصري  أنه التكامل في قطاع الصناعات والاستثمار موجود ومتفق عليه بين الثنائي من البلدين ،علي أن يوضع خطة عمل مزمنة ومحددة الفرص ويتم تسويقها عبر طريق مجلس الأعمال والغرف التجارية المصرية السعودية لإستقطاب الإستثمار الصناعي التكاملي قبل 20 ديسمبر  من الشهر المقبل لتوضيح خارطة الطريق بين البلدين بمثار ثابت وواضح ومحدد المعالم والأهداف .


وأضاف القصبي لـ "مصر تايمز"  إنه يوجد حجم فرص إستثمارية ومنتجات عربية جودتها تواكب الجودة العالمية وهذا ما يتم العمل عليه في التسويق للمشاريع والمنتجات ، موضحاً أن زيادة نسبة الإستيراد من الدول المصرية الشقيقة والتبادل التجاري  يسير في طريق مثمر للبلدين .