الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هيئة الإذاعة الأمريكية: استخدام إسرائيل لأدلة كاذبة في الحرب على حماس وغزة جعلها مادة للسخرية

السبت 18/نوفمبر/2023 - 09:00 م
متحدث الجيش الإسرائيلي
متحدث الجيش الإسرائيلي

استنكرت هيئة الإذاعة الإمريكية إن بي سي، استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لعددٍ من الأدلة غير الدقيقة على أساس أنها حقيقية من قطاع غزة، وهو ما يأتي بالسلب على موقف إسرائيل في الحرب.

 

وقالت إن بي سي، إن استخدام إسرائيل أدلة غير دقيقة أو مشكوكا فيها خلال حربها على حماس، أثر على مصدقيتها، وأضعفها، ووضح إسرائيل وجيشها محل السخرية على منصات السوشيال ميديا، وغيرها.

 

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، باللغة الإنجليزيه والذي زعم أنها قائمة لعددٍ من الإرهابين، الذين شاركوا في عمليات طوفان الأقصى، بينما كان يشير إلى جدول تناوب، العمل للأطباء والممرضين، بمستشفى الرنتيسى.

 

مقطع ساخر لمتحدث الجيش الإسرائيلي بعد نشره أيام الأسبوع على أنها قائمة لـ7 إرهابين مختبئين في المستشفى

 

وظهر في الفيديو جدول به أيام الأسبوع، "السبت الأحد الاثنين، الثلاثاء.."،  فيما يشير إليها المتحدث باسم الجيش، على أنها دليل إدانة الفصائل الفلسطينية وكتائب القسام،  وأنها قائمة بها 7 إرهابيين، وهو ما سخر منه متداولي الفيديو.


وقال دانيال وهو يشير للوحة، إن كل إرهابي منهم له نوبة عملة يحرس خلالها الأشخاص، مشيرًا إلى أن هذا الدليل كشفه جندي إسرائيل، بينما يشير إلى الأقدام على الأرض على أنها مواضع أقدام المقاومة، مؤكدًا على استخدام حماس للمستشفيات في الحرب.

 

وكان قال المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلى، دانيال هاغارى، رصدنا منصة صواريخ على بعد 75 مترا من المستشفى الإندونيسي بغزة، وان معلوماتنا الإستخباراتية تؤكد،أن  حماس لديها مقر عسكري تحت مجمع الشفاء.