الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فاطمة سامورة تحصد جائزة شوازول الكبرى بالمغرب

السبت 18/نوفمبر/2023 - 07:12 م
فاطمة سامورة
فاطمة سامورة

حصلت فاطمة سامورة  الأمين العام للإتحاد الدولي لكرة القدم على جائزة شوازول الكبرى في حفل أقيم بالدار البيضاء بالمغرب، تقديراً لإنجازاتها خلال أكثر من سبع سنوات بالفيفا.

فاطمة سامورة تحصد جائزة شوازول الكبرى بالمغرب


وباتت سامورة  التي تم تعيينها بالفيفا عام 2016 ألو أمينه عامة من أصول أفريقية ومسكلة منذ أكثر من قرن بالفيفا.


وقالت سامورة أن بطولة كأس العالم للسيدات 2023 الأخيرة شهدت حضور ما يقارب من مليوني مشجع للمباريات في أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا، وأشارت إلى التأثير الكبير الذي ستحدثه البطولة ليس فقط على لعبة السيدات، ولكن أيضا المجتمع.


وأضافت:" مع إقتراب رحلتي بالفيفا الي النهاية كان لدي بعض الوقت  لإلقاء نظرة على السنوات السبع والنصف الماضية لأرى إلى أي مدى وصلنا، لقد تغير الإتحاد الدولي نفسه بشكل ملحوظ..عندما توليت هذا المنصب في يونيو 2016، كانت في الأساس علامة تجارية سامة بسبب كل فضائح الفساد.

 

لذلك، جنبًا إلى جنب مع إنفانتينو، كان عليّ أن أتولى دورًا قياديًا في تنظيف المنظمة، من الداخل والخارج. "أصبح FIFA اليوم منظمة أكثر عرضة للمساءلة وأفضل إدارة وأكثر شفافية، حيث يضع كرة القدم في مركز أنشطته، وأنا فخورة للغاية لأنني ساهمت بطريقة بسيطة في تحقيق ذلك." قالت السيدة سامورا في الحدث الذي نظمه معهد شوازول. ، مؤسسة فكرية مستقلة وغير حزبية وغير ربحية تركز على إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية في أفريقيا".


و ساهمت سامورا في تغيير وجه الفيفا منذ تأسيس قسم كرة القدم للسيدات في عام 2016، يضم مجلس الفيفا الآن سبع عضوات، بما في ذلك نائب رئيس الفيفا، في حين أن أكثر من 40 بالمائة من موظفي الفيفا من الإناث.