الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وصول 9 جرحي ومصابين و400 من حاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة من غزة لمعبر رفح

السبت 18/نوفمبر/2023 - 12:49 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصل ظهر اليوم السبت إلى معبر رفح من الجانب المصري 9 من الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة ويرافقهم 9 من أقاربهم وجارى نقلهم إلى المستشفيات  شمال سيناء.

 

 كما وصل 400 من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه ومن المصريين من أصل فلسطيني جاري إنهاء إجراءات الدخول إلى مصر  .

 

كما استقبل مطار العريش الدولى ظهر اليوم  طائرات مساعدات انسانيه من السعوديه والكويت والإمارات والشيشان مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية إلى غزة

 

 وقد صرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن وصول 9 من الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة.

 

ويرافقهم 9 من اقاربهم وأضافد خالد عن وصول 4 طائرات مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولى ظهر اليوم السبت قادمة من السعودية والكويت والإمارات والشيشان يحملون مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية .

 

 

وأضاف د خالد إن مطار العريش الدولى يستعد أيضا لأستقبالى المزيد من طائرات مساعدات انسانيه في المساء أيضا .

 

وأضاف د خالد زايد ان إجمالي طائرات المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولى بلغت 140 طائره من مختلف دول العالم حملوا 4500 طن من المساعدات المختلفه من 31 دوله مختلفة.

 

وأضاف د خالد زايد ان معبر رفح لم يغلق أبوابه نهائيا وتم دخول 3 شاحنات من الوقود تحمل 129 ألف لتر من السولار  وتم إرسال 80  شاحنه مساعدات إنسانيه والطبية إلى معبر العوجا ونحن في انتظار وصول الشاحنات من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل تمهيدا لاستكمال الإجراءات والتفتيش والعودة للدخول إلى غزة مساء اليوم السبت.