الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مطار العريش الدولى يستقبل 4 طائرات مساعدات إنسانية من السعودية والكويت والإمارات والشيشان

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:32 ص
مساعدات
مساعدات

استقبل مطار العريش الدولى صباح اليوم السبت، 4 طائرات مساعدات انسانية وطبية وغذائية من دول السعودية والكويت والإمارات والشيشان.  

 

ووصل علي متن طائرة مساعدات الشيشان صالح بن ميتا مجييف المفتي العام لجمهورية الشيشان، والذي تفقد المساعدات ثم توجه إلى تفقد معبر رفح من الجانب المصري.

 

 

وأعلن الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن وصول 4 طائرات مساعدات انسانية وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولى، من دول الكويت والسعودية والإمارات العربية التي من المنتظر أن تحمل دفعة جديدة من الأطفال المرضي المقرر علاجهم في دولة الإمارات العربية.

 

وذلك طبقا لمبادرة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية، حيث سافرت الدفعة الأولى وعددهم 25 طفل و15 مرافق من الأطفال المرضي أمس الجمعة، إلى الإمارات عن طريق مطار العريش الدولى.

 

كما وصلت طائرة مساعدات انسانية وطبية من دولة الشيشان ورافقها صالح بن ميتا مجييف المفتي العام لجمهورية الشيشان  الذي توجه إلى معبر رفح .

 

وأضاف المصدر أنه تم عبور 3 شاحنات من الوقود إلى غزة صباح اليوم، وقد وصلت دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه والمصريين من أصل فلسطيني إلى معبر رفح وجاري إنهاء إجراءات الدخول وكذلك هناك 75 سيارة إسعاف مصرية تنتظر وصول الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة .

 

وكذلك توجد 35 سيارة إسعاف مجهزة لاستقبال الأطفال الخدج القادمين من غزة .