السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يختتم تدريباته في ليبيريا اليوم استعداداً لمواجهة سيراليون

السبت 18/نوفمبر/2023 - 09:44 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته اليوم السبت،  بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في ليبيريا استعداداً لمواجهة منتخب سيراليون غداً الأحد في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

 

منتخب مصر يختتم تدريباته في ليبيريا اليوم استعداداً لمواجهة سيراليون

 

وضمت بعثة الفريق 22لاعبا وهم : وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح  ومروان عطية ومحمد النني  وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه  وعمر مرموش.

 

يترأس بعثة منتخب مصر الأول الأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و الكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

 

 

وأعلن نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم خالد الدرندلي، عن استبعاد كلا من  إمام عاشور، حسين الشحات وطارق حامد، من رحلة منتخب مصر  المتجهة إلى ليبيريا،  لمواجهة سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

 

وقال خالد الدرندلي: " جاء سبب استبعاد الثلاثي لانهم لم يستكملوا التدريبات بعد مباراة جيبوتي، وهذا قرار المدير الفني روي فيتوريا لاستبعادهم لأسباب تربوية.

 

وأضاف: "سيتم نشر بيان رسمي  لرصد  تفاصيل ما حدث، ولم يطلب فيتوريا حتى الآن  ضم ثلاثي جديد لقائمة المنتخب بدلاً منهم".

 

وحقق منتخب مصر فوز ساحق علي منتخب جيبوتي، بنتيجة 6/0 في المباراة التي جمعت بينهم ،على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر بالدقيقة 17، واكمل الفرعون التألق وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 22، وفي الشوط الثاني، سجل محمد صلاح الهاتريك والهدف الثالث لمنتخب مصر في شباك جيبوتي في تصفيات المونديال.

 

وتذاع مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي على قناة أون تايم سبورت بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة فى تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتى جيبوتى وسيراليون بتصفيات مونديال 2026 كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح

 

خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية، ومحمد النني وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي.

 

خط الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، وحسين الشحات.