الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا: الفوز على جيبوتي بسداسية لن يخدعنا وسنركز علي لقاء سيراليون

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:43 م
فيتوريا
فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على الفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر ضد جيبوتي بنتيجة 6 /0، في بداية مشواره في تصفيات كأس العالم 2026.

 

فيتوريا: الفوز على جيبوتي بسداسية لن يخدعنا وسنركز علي لقاء سيراليون 

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء : سعيد بالنتيجة والأداء الفني للاعبين وهدفنا هو تحقيق البداية الجيدة وهو بالفعل ما حدث من خلال النتيجة الجيدة والفوز بسداسية، وأهدرنا العديد من الأهداف.

 

وأضاف:  مباراة جيبوتي انتهت وسنعمل من الأن علي الاستعداد للمباراة المقبلة ضد سيراليون، متابعا : الفوز على جيبوتى بسداسية لن يخدعنا و الفارق كبير لصالح المنتخب المصري.

 

واختتم حديثه:الفوز خارج مصر صعب خصوصاً في أفريقيا، وهناك عوائق مثل حماس الفريق الخصم بجانب ظروف الملعب والأجواء، لذلك ظروف اللعب خارج الأرض ستكون صعبة.

 

وتحدث نجم منتخب مصر وليفربول الانجليزي محمد صلاح عبر قناة اون تايم سبورتس، عن يعادته بالفوز علي منتخب جيبوتس في بداية مشوار تصفيات كاس العالم 2026 

 

قال محمد صلاح: الحمدلله على النتيجة والأداء واتكلمت مع اللاعيبة قبل الماتش ان البداية مهمة لتسهيل مهمتنا في الصعود للمونديال 2026.

وأضاف بعد تسجيله سوبر هاتريك:سعيد بتسجيل أربع أهداف والاهم مصلحة المنتخب بتحقيق نتيجة كبيرة وسعادة اللاعبية بالفوز الكبير .

 

واختتم حديثه محمد صلاح بعد تسجيله 200 هدف مع ليفربول في الدوري الانجليزي: فخور بتسجيلي هذا العدد من الاهداف في الدوري الانجليزي واتمني من يأتي بعدي يسجل عدد أهداف اكبر.

وحقق منتخب مصر فوز ساحق علي منتخب جيبوتي، بنتيجة 6/0 في المباراة التي جمعت بينهم ،على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر بالدقيقة 17، واكمل الفرعون التألق وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 22، وفي الشوط الثاني، سجل محمد صلاح الهاتريك والهدف الثالث لمنتخب مصر في شباك جيبوتي في تصفيات المونديال.

وتذاع مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي على قناة أون تايم سبورت بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة فى تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتى جيبوتى وسيراليون بتصفيات مونديال 2026 كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح

 

خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية، ومحمد النني وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي.

 

خط الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، وحسين الشحات.