الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مطار العريش الدولي يستقبل طائرتين مساعدات إنسانية من الإمارات سلطنة عمان

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 03:25 م
مساعدات
مساعدات

استقبل مطار العريش الدولى، ظهر اليوم الخميس، طائرتين مساعدات انسانيه من الإمارات وسلطنة عمان يحملان مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى غزة.

 

وقد صرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن وصول  طائرتين مساعدات إنسانية وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولي ظهر اليوم الخميس قادمة من الإمارات العربية ومن سلطنة عمان تحملان مساعدات انسانية وطبية وغذائية .

 

وأضاف د خالد زايد  قد وصل عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش طائرات مساعدات انسانية حيث سبق وصول 4 طائرات  أيضا روسيا ورومانيا والكويت والأردن يحملون مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية.

 

وأضاف المصدر ان معبر رفح يستعد لأستقبال طائرات مساعدات انسانيه في المساء وأضاف د خالد زايد ان إجمالي طائرات المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولى بلغت 134  طائره من مختلف دول العالم حملوا 4600  طن من المساعدات المختلفه من 31 دولة مختلفة و14  منظمة دولية وعالمية واممية.

 

وأضاف د خالد زايد ان معبر رفح لم يغلق أبوابه ونحن في انتظار وصول الشاحنات حين وصولها من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل وكذلك في انتظار وصول اعداد من الجرحى في حاله السماح لها بالوصول إلى معبر رفح حيث وصل حتى الان 9 حالات فقط وكذلك دفعه ثانيه من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه بعد وصول 250 اجنبي كدفعه أولى من أصل 842 الذي من المنتظر مغادرتهم غزه اليوم وكذلك في انتظار إدخال شاحنات من الوقود متواجدين بالقرب من معبر رفح وأضاف د خالد زايد نحن في انتظار إدخال شاحنات120  شاحنة مساعدات انسانية اليوم فور وصولها من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل مساء اليوم.