الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نبيلة مكرم تشارك في احتفال الذكرى 75 علي إنشاء الاتحاد العالمي للصحة النفسية بجنيف

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:30 م
السفيرة  نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

تشهد السفيرة نبيلة مكرم، مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء موسسة "فاهم" للدعم النفسي الحدث الخاص الذي ينظمه الاتحاد العالمي للصحة النفسية (WFMH) ،في 17 نوفمبر 2023 الجاري في جنيف ،للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسه في عام 1948 بعنوان "75 عامًا من المناصرة للصحة النفسية: الإنجازات والتحديات والمستقبل".

 

نبيلة مكرم  تشارك في احتفال الذكرى 75 علي إنشاء الاتحاد العالمي للصحة النفسية بجنيف  

 

ويشهد الحدث مشاركة السفيرة نبيلة  بكلمة رئيسية فى الاحتفالية  الخاصة بمرور 75 عاما على انشاء الإتحاد العالمى للصحة النفسيه، حيث تستعرض خلال كلمتها  التجربة الشخصية مع المرض النفسى التى أثمرت بإنشاء مؤسسة فاهم للدعم النفسى أول مؤسسة من نوعها  فى مصر والوطن العربى   متخصصة للتوعية وكسر وصمة العار عن المرض النفسى. 

 

وتتناول الكلمة  اهتمام القياده السياسية بملف الصحة النفسية،  وتوقيع المؤسسة للعديد من اليروتوكولات مع وزارات الدولة  ومنتدي شباب العالم وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين و العديد من الشراكات  مع  مختلف الجهات.

 

كما يتم الاحتفاء  بانتخاب سيادتها  نائبة رئيس  الإتحاد لمنطقه شرق المتوسط، وممثلة الإتحاد لدى المنظمات الحكومية بما فيها الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخري التابعة لها.

 

و على مدى السنوات الـ 75 الماضية، عمل WFMH في مجال مناصرة الصحة النفسية من منطلق مبادئ المواطنة العالمية، والعدالة،وتوعية المتخصصين والعامة.

 

وعند تأسيسها في عام 1948، أكدت WFMH على الحاجة إلى العمل على محاور تخصصية مختلفة. كان هناك أيضًا تركيز على تدريب الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وغيرهم حتى تكرس مهاراتهم لإيجاد حلول للمشاكل الإنسانية وتطبيق النتائج الاكلينيكية على القضايا الاجتماعية على نطاق أوسع.

 

وكذلك حث الجمعيات والمؤسسات الوطنية للصحة النفسية، بما في ذلك الجهات المتخصصة، على التعاون مع حكوماتها ومنظمة الصحة العالمية (WHO) لتصبح الصحة النفسية والرفاهية أولوية لنا جميعًا.

 

‏WFMH هي أقدم منظمة لمناصرة الصحة النفسية و تتمتع بوضع استشاري خاص مع الأمم المتحدة منذ عام 1963 وتدعم التعاون مع منظمة الصحة العالمية.