الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصر وقطر يوقعان 6 اتفاقيات تجارية في العقارات والصناعات الغذائية والسيارات

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 02:35 م
أرشيفية
أرشيفية

شهد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ونظيره القطري محمد بن حمد آل ثاني، توقيع 6 اتفاقيات تعاون بين القطاع الخاص المصري ونظيره القطري في مجالات العقارات، والصناعات الغذائية، والسيارات، على هامش المنتدى الاستثماري القطري المصري.

 

ووقعت شركة “ريتاج القطرية” اتفاقية تعاون مع شركة “تطوير مصر” بهدف التشغيل وتقديم الدعم الفني والإدارة، كما وقعت اتفاقية مع شركة “وايدر” المصرية للتعاون في الإدارة والتشغيل.

 

كما وقعت شركة “الحطاب القابضة القطرية” اتفاقية تعاون مع شركة “جهينة للصناعات الغذائية” لتوريد مواد غذائية والتوزيع الحصري داخل قطر.

 

وتضمنت الاتفاقية الرابعة، توقيع شركة “الحطاب القابضة” اتفاقية مع شركة “الدرة مصر” بغرض توريد مواد غذائية والتوزيع الحصري داخل قطر.

 

كما وقعت شركة “الحطاب” اتفاقية تعاون مع شركة “مكة للصناعات الغذائية” لتوريد مواد غذائية والتوزيع الحصري داخل قطر.

 

ووقعت شركة “سهيل القابضة” القطرية اتفاقية تعاون مع شركة “غبور أوتو” للتعاون في قطاع السيارات.

 

من جانبه، أكد خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، على الدور الهام الذي يلعبه رجال الأعمال في كلا البلدين في دفع العلاقات الثنائية التجارية والاستثمارية بين البلدين.

 

وأضاف أنه رغم التطور في العلاقات بين البلدين إلا أنه لا يزال دون المستوي المأمول من التطور في العلاقات المشتركة حيث تمتلك البلدان الإمكانيات التي تمكنهما من تحقيق هذا.

 

وكشف عن دراسة رجال الأعمال القطريين لعدد من فرص الاستثمار في مصر، في العقارات والضيافة والزراعة والصناعه، متوقعا أن تشهد السنوات القادمة مزيد من الشراكات بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

 

من جانبه، أشار حمد بن فيصل آل ثاني عضو رابطة رجال الأعمال القطريين، إلى دراسة عدد من رجال الأعمال القطريين المشاركة في عدد من المشروعات المشتركة بالسوق المصري، في ظل الإصلاح التشريعي والنمو في البنية التحتية.

 

وأضاف أن هناك فرص استثمارية ذات قيمة مضافة عالية يطرحها الجانب القطري يمكن لرجال الأعمال المصريين المشاركة فيها بما يعود بالتفع والمصلحة المشتركة للجانبين.