الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في التصفيات المؤهلة لـ"يورو 2024".. منتخب إسرائيل يخسر أولى مبارياته منذ اندلاع حرب غزة

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 01:23 م
كأس الأمم الأوروبية
كأس الأمم الأوروبية

سقط المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم في أول مباراة له منذ الهجمات التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، وخسر أمام منتخب كوسوفو صفر / 1 مساء الأحد ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا.

 

المنتخب الإسرائيلي يخسر أولى مبارياته منذ هجمات حماس

 

وجاء هدف الفوز لمنتخب كوسوفو في الدقيقة 41 وسجله ميلوت راشيكا لاعب فيردر بريمن الألماني السابق، وذلك على ملعب "فاديل فوكري" في مدينة بريشتينا في كوسوفو.

 

وعند عزف السلام الوطني قبل بداية المباراة، وجهت صافرات وصيحات الاستهجان للمنتخب الإسرائيلي.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في 15 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لكن نظرا للوضع الأمني في إسرائيل، كان الاتحاد الأوروبي (يويفا) قد قرر تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة في إسرائيل.

 

وتجمد رصيد المنتخب الإسرائيلي عند 11 نقطة في المركز الثالث في المجموعة التاسعة بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الروماني المتصدر وأربع نقاط خلف سويسرا، بينما ارتفع رصيد كوسوفو إلى عشر نقاط في المركز الرابع.

 

ويخوض المنتخب الإسرائيلي مباراته المقبلة بعد غد الأربعاء أمام نظيره السويسري.

 

وكان من المفترض أن تقام المباراة في إسرائيل في تشرين الأول/أكتوبر، لكن تقرر نقلها إلى المجر.

 

ويواصل المنتخب الإسرائيلي مشواره في تصفيات يورو 2024 خلال فترة الأجندة الدولية، حيث يلتقي نظيره الروماني يوم السبت المقبل ثم يلتقي أندورا بعدها بثلاثة أيام.

 

وكانت حركة حماس قد شنت هجمات على إسرائيل أسفرت عن مقتل 1200 شخص، ثم ردت إسرائيل بقصف متواصل على قطاع غزة أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص حتى الآن، حسب ما ذكرته وزارة الصحة في غزة.