السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مو صلاح" يواصل كسر الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 05:24 م
محمد صلاح
محمد صلاح

بات محمد صلاح، أول لاعب في التاريخ، يسجل أول ست مباريات لليفربول على أرضه في الدوري الإنجليزي، بموسم واحد، ورابع لاعب في تاريخ "بريميرليج".

 

وتقدم فريق ليفربول على برينتفورد بهدف دون رد في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على برينتفورد في الشوط الأول

 

أحرز محمد صلاح، هدف المباراة الوحيد حتى الآن، بالدقيقة 39، بعدما انفرد بمرمى الحارس مارك فليكين بتمريرة من المهاجم داروين نونيز.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: ارنولد - ماتيب  - فان دايك - تسيميكاس

الوسط: سوبوسلاي - إندو - جاكبو

الهجوم: محمد صلاح - نونيز - جوتا

 

وفي الجولة الماضية سقط فريق ليفربول، في فخ التعادل أمام لوتون تاون بنتيجة 1-1 في مباراة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإنجايزي الممتاز.

 

وأحرز تاهيت تشونج هدف المباراة الأول بالدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة نموذجية،  انتهت بهدف في مرمى الحارس أليسون بيكر، وخطف لويس دياز هدف التعادل القاتل للريدز في الدقيقة 95 ليكتفي الفريقان بنقطة لكلا منهما.

 

وبهذه النتيجة رفع لوتون تاون رصيده للنقطة 6 في المركز الـ 17 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما وصل رصيد ليفربول للنقطة 24 في المركز الثالث.

 

وتُوج محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزي، بجائزة أفضل لاعب في ليفربول، وتصدر مرة أخرى استطلاع رأي المشجعين على موقع ليفربول الرسمي، متفوقًا على دومينيك زوبوسزلاي، وداروين نونيز، ذلك بعد حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي.

 

وبعد استلام الجائزة في مركز تدريب "أكسا" قال محمد صلاح: "من الجيد دائمًا الفوز بها، ولكن كما قلت عدة مرات من قبل، الشيء الأكثر أهمية هو مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات.

 

واستكمل:"في أكتوبر فزنا ببعض المباريات، لقد كان وقتًا جيدًا بالنسبة لنا ونأمل أن نستمر على هذا المنوال".

 

وشهد مستوى صلاح هذا الموسم وصوله إلى أرقام مضاعفة للأهداف بالفعل في جميع المسابقات، بينما ساهم أيضًا بأربع تمريرات حاسمة.

 

بدأ أكتوبر بهدفين في التعادل مع برايتون وهوف ألبيون، قبل أن تضمن ثنائية الديربي الفوز على إيفرتون. ثم تابع تلك الأقواس بمزيد من الضربات ضد تولوز ونوتنجهام فورست.

 

قال صاحب القميص رقم 11: "من الجميل دائمًا تسجيل الأهداف لفريق كبير مثل هذا". "أقول دائمًا أن تسجيل الأهداف في البطولات الكبيرة ومساعدة الفريق على الفوز بالمباريات هو أهم شيء، وآمل أن أتمكن من الاستمرار على هذا المنوال"، وأضاف: "أشعر دائمًا بالحب من الجماهير. أنا هنا منذ سبع سنوات، وأشعر بذلك دائمًا".

 

وتابع صلاح: "أنا شخص سعيد. أنا سعيد دائما. أحاول مساعدة اللاعبين الأصغر سنًا في اللعبة وخارج الملعب. أحاول فقط أن ألعب لعبتي وأن أكون قدوة للاعبين.

 

واستكمل مو صلاح: "لدينا عدد قليل من اللاعبين الشباب. لدينا لاعبون يتأقلمون بشكل جيد في الفريق. إنهم في حالة جيدة جدًا"، واختتم: "علينا فقط أن نستمر، إنها فترة مكثفة حقًا وأنا متأكد من أن المدرب سيقوم بالكثير من التناوب. يجب على الجميع أن يكونوا مستعدين لتقديم أداء على أعلى مستوى".