الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرور 75دقيقة… صن داونز يتقدم على الوداد بهدفين في نهائي الدوري الأفريقي

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 04:51 م
صن داونز ضد الوداد
صن داونز ضد الوداد

مرور 75دقيقة علي أحداث مباراة صن داونز الجنوب أفريقي أمام نظيره الوداد المغربي وصن داونز يتقدم بهدفين دون رد، في القاء الذي يقام على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن منافسات نهائي الدوري الإفريقي.

 

 

مرور 75دقيقة… صن داونز يتقدم على الوداد بهدفين في نهائي الدوري الأفريقي 



وتعرض لاعب الوداد المغربي في الدقائق الأول لإصابة نتيجة ألتحام قوي مع زميله، وسجل بيتر شالوليلي هدف صن داونز الاول في شباك الوداد بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل انتهاء الشوط الأول.

وأحرز أوبري موديبا ثاني أهداف صن داونز أمام الوداد الوداد المغربي بالدقيقة 53.

 

وجاء تشكيل الوداد يضم كلا من:

 

حراسة المرمى: يوسف المطيع.

خط الدفاع: أيوب عملود – يحيى عطية الله – جمال حركاس – أيمن أبو الفتح.

خط الوسط: زكريا الدراوي – أنس سرغات – عبد الله حيمود.

خط الهجوم:   هشام بوصفيان – منتصر لحتيمي – الشرقي البحري

 

 

وجاء تشكيل صن داونز يضم كلا من: رونوين ويليامز، موسى ليبوسا، موداو، عبد المنعم بوطويل، مافالا، موديبا، موكوينا، ألندي، زواني، شالوليلي، ريبيرو.

 

 

ويسعى نادي صن داونز لتعويض السقوط على الأراضي المغربية وتحقيق الريمونتدا ليتوج بطلاً للنسخة الأولة من بطولة الدوري الإفريقي.

 

وتمكن فريق الوداد المغربي من تحقيق انتصار ثمين على حساب نظيره صن داونز بهدفين مقابل هدف، ضمن إطار مباراة الذهاب من نهائي دوري السوبر الأفريقي، حيث كانت المباراة الأولي في الأراضي المغربية على ملعب مركب محمد الخامس.

 

تقدم الوداد بهدف ذاتي بعدما سجل اللاعب ريفالدو كواتزي هدف أول للوداد بالخطأ في مرماه، بينما تمكن صن داونز من تسجيل التعادل في الدقيقة 75 من الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء، ليرد اللاعب أنس سرغات بهدف الفوز للوداد في الدقيقة  78.

 

وتأهل صن داونز إلى المباراة النهائية بعدما تخطى الأهلي بنتيجة 1-0 في مجموع مبارياتي الذهاب في بريتوريا والإياب في القاهرة.


وصعد نادي الوداد المغربي لنهائي الدوري الافريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 5/4 بركلات الجزاء الترجيحية، علي ملعب رادس، فى إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

 

ويستهدف الفريق الجنوب أفريقي التتويج بلقبه القاري الثالث فى تاريخه، بعدما توج بدوري الأبطال عام 2016، وكأس السوبر الأفريقي فى العام التالي.