الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شتوتجارت يحقق انتصار ثمين على بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

السبت 11/نوفمبر/2023 - 06:36 م
شتوتجارت
شتوتجارت

انتهي الشوط الثاني من مباراة بروسيا دورتموند وشتوتجارت، بانتصار فريق شتوتجارت بهدفين مقابل هدف، ضمن إطار الجولة الحادية عشر من الدوري الألماني، على ملعب MHP Arena ملعب فريق شتوتجارت.

 

أحداث المباراة 

في الدقيقة 11 أضاع اللاعب كريس فيهريش ركلة جزاء لفريق شتوتجارت، ليتمكن نيكلاس فولكروج من تسجيل الهدف الأول لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 36، لكن قبل نهاية الشوط بدقائق سجل اللاعب دينيز أونديف هدف التعادل لفريق شتوتجارت، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الدقائق الأخيرة سجل اللاعب سيرو جيراسي هدف الفوز لشتوتجارت من ركلة جزاء.

 

تشكيلة بروسيا دورتموند الرسمية 

حراسة المرمي: كوبيل.

دفاع الفريق: ريرسون، ماتس هوميلز، نيكولاس زوله، شلوتيربيرك.

وسط ملعب الفريق: ناميشا، أوزكان، سابيتزر.

هجوم الفريق: كريم أديمي، فولكروج، جوليان براندت.

ويقع فريق شتوتجارت في المركز الثالث برصيد 24 نقطة بعد مرور 11 جولة، بينما بروسيا دورتموند في المركز الرابع برصيد 21 نقطة من 11 جولة في الدوري الألماني.

 

تمكن فريق بروسيا دورتموند من تحقيق انتصار مهم جداً على نيوكاسل بهدفين مقابل لا شئ، في إطار دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز اللاعب نيكلاس فولكروج هدف بروسيا دورتموند في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول من صناعة اللاعب مارسيل سابيتزر،وأحرز جوليان براندت الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 79 من صناعة كريم أديمي في مباراة شهدت هجمات متبادلة بين الطرفين.

 

ويقع بوروسيا دورتموند في مجموعة نارية بدوري أبطال أوروبا، والتي تضم ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي سيتأهل منها فريقان فقط للدور ثمن النهائي.

 

ويتربع بروسيا دورتموند صدارة ترتيب المجموعة السادسة بشكل مؤقت برصيد7 نقاط، فيما باريس في الوصافة بـ 6 نقاط ونيوكاسل مركز ثالث برصيد 4 نقاط ، أما ميلان فيحتل المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

 

وحسم بايرن ميونخ، مباراة الديربي لصالحه، برباعية في شباك بروسيا دورتموند، في قمة مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

 

وافتتح أوباميكانو التهديف للبايرن في الدقيقة 4، قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني بالدقيقة 9، وعاد كين مرة أخرى ليضيف هدفين بالدقيقتين 72 و93 على الترتيب، ليحصد الفريق البافاري ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على صدارة الدوري.

 

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة 26 في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 28 نقطة.