السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ولي عهد الكويت: نطالب بإيصال المساعدات بشكل عاجل لأهالي غزة

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:36 م
 ولي العهد الكويتي
ولي العهد الكويتي

قال ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقدة بالسعودية:"نطالب بإيصال المساعدات بشكل عاجل لأهالي غزة والتوصل لهدنة إنسانية بشكل فوري".

ولي عهد الكويت: نطالب بإيصال المساعدات بشكل عاجل لأهالي غزة  

 

وتابع:"ما يحدث في غزة ينذر بتداعيات سلبية خطيرة على استقرار المنطقة والعالم أجمع.. إن قطاع غزة يتعرض لجرائم تفوق الوصف من جرائم عقاب جماعي تكشف ازدواجية المعايير ازاء القرارات والأعراف والقوانين ذات الصلة ".


وأكد:"الكويت تؤكد أهمية ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وندعو مجلس الأمن للقيام بدوره لوقف نزيف الدم وحماية الشعب الفلسطيني.. والقضية الفلسطينية ستبقى في صدارة أولويات دولة الكويت الراسخة وسنظل داعمين للشعب الفلسطيني الشقيق حتى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967".

 

وانطلقت اليوم القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية، لإي بين الدول العربية والإسلامية، في الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أمس الجمعة، عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض اليوم السبت، وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.