السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس الإيراني: قطاع غزة يشهد اسوأ الجرائم في التاريخ

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:06 م
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

قال إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقد بالسعودية:"قطاع غزة يشهد اسوأ الجرائم في التاريخ ولابد من اتخاذ قرارات حاسمة تجاهها".

 

الرئيس الإيراني: قطاع غزة يشهد اسوأ الجرائم في التاريخ 

 

وأضاف الئيس الإيراني:"لابد لمنظمة التعاون الإسلامي أن تتخذ خطوات فاعلة أزاء ما يحدث في قطاع غزة..ونهب لنجدة الشعب الفلسطيني".

 

وتابع:"أستخدام القنابل الدولية المحظورة وقتل الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء كلها جرائم لا يمكن القبول بها ولا بد من محاسبة  الكيان الصهيوني على التهديد بها".

 

وأكد:"إسرائيل ابن غير شرعي لأمريكا التي تفضل الكيان الصهيوني على حياة الاف المظلومين والمسلوبة حقوقهم.. الأسطول البحري الأمريكي أدخل أمريكا الحرب لصالح إسرائيل لتفسح المجال لمزيد من القتل والسفك.. ولابد لابد من معاقبة إسرائيل في المنظمات الدولية علي جرائمها وكذلك محاسبة أمريكا التي قامت بجرائم عديدة في بلدان العالم الإسلامي".
 

 

وانطلقت اليوم القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية، لإي بين الدول العربية والإسلامية، في الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أمس الجمعة، عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض اليوم السبت، وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.