الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

برلين تتكبد أكثر من ألف جريمة تتعلق بالصراع في المنطقة بسبب دعم ألمانيا لإسرائيل

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 01:48 م
مصر تايمز

 عقب حوالي شهر من الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل وما أعقبه من هجمات مضادة من جانب إسرائيل على قطاع غزة، سجلت شرطة العاصمة الألمانية برلين 1199 جريمة تتعلق بالصراع المحتدم في الشرق الأوسط. 

 

وذكرت الشرطة الألمانية أنه وفقا للوضع حتى 9 نوفمبر الجاري، تتعلق معظم هذه الجرائم بالإضرار بالممتلكات، مثل تلطيخ جدران المنازل بشعارات، وجرائم مثل مقاومة أفراد الشرطة أثناء المظاهرات، ويشار إلى أن ألمانيا تعد ثان أكثر الدول الداعمة لإسرائيل سياسيا وعسكريا بعد الولايات المتحدة الامريكية 

 

وتم إحصاء 386 واقعة إضرار بالممتلكات مرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط، وفي معظم الحالات كانت هذه الوقائع عبارة عن كتابات على الجدران، مثل كتابات مؤيدة للفلسطينيين أو شعارات مناهضة لإسرائيل. كما رُسمت صور على أرضيات ملاعب رياضية أو رُشت شعارات عبر قوالب معدة سلفا ضد "إبادة جماعية" تُرتكَب في حق الفلسطينيين.

 

كما وقعت 345 جريمة عنف، من بينها 201 واقعة مقاومة ضد السلطات و50 إصابة جسدية. ووقعت معظم هذه الجرائم خلال إحدى المظاهرات العديدة التي نظمتها جماعات فلسطينية. كما رصدت الشرطة 93 واقعة إثارة فتن أثناء المظاهرات، وسجلت 21 حالة إكراه وتهديد، بالإضافة إلى عدد غير محدد من جرائم أخرى.

 

وبحسب بيانات صادرة مساء يوم الثلاثاء الماضي، سجل المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية أكثر من 2600 جريمة على مستوى ألمانيا تتعلق بالصراع في الشرق الأوسط، وذلك منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي. 

 

وتتعلق الجرائم بشكل رئيسي بالإضرار بالممتلكات والتحريض على الكراهية ومقاومة السلطات. وتراوح عدد جرائم العنف في نطاق متوسط ​من فئة المئات.