الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياة ممدوح عبد العليم

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 12:45 م
 ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير ممدوح عبد العليم، صاحب الأداء المتميز والأسلوب الراقي خلال مشواره الفني، الذي اشتهر بلقب "رفيع بيه" بعد دوره في مسلسل "الضوء الشارد".

 

اللحظات الأخيرة بحياة ممدوح عبد العليم 
 

لعب ممدوح عبد العليم كافة الألوان ما بين التراجيدى والكوميدى وغيرها من الأدوار، حيث قدم مشوار ملىء بالمحطات الهامة خلال مسيرة فنية كبيرة، التي صارت بمثابة علامات مميزة للفنان الراحل منذ فترة طفولته من خلال مسلسل (الجنة العذراء) في عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

 

و توالت نجاحاته الكبيرة فى عالم الدراما من خلال مسلسل الضوء الشارد الذي يعد علامة فارقة في الدراما،  وقدم أيضا أعمال مهمة في السينما منها أفلام مهمة مثل "بطل من ورق"، "العذراء والشعر الأبيض".

 

وتزوج عبد العليم من الفنانة نبيلة كرم وهى فنانة استعراضية ولها بعض الأعمال الدرامية ولكن انفصلا وقرر الزواج من الإعلامية شافكى المنيرى بعد قصة حب وأسفرت عن ابنته الوحيدة.

 

حيث توفي الراحل ممدوح عبد العليم في 5 يناير عام  2016 أثناء أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها لمستشفى الانجلو أمريكان، لكن وافته المنية هناك.