السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط تستكملان في نسختها الثالثة ببرشلونة

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 09:27 ص
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

واصلت وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط بالتعاون مع الإتحاد من أجل المتوسط فعاليات ورش عمل اكاديمية شباب المتوسط في نسختها الثالثة، والتي يتم تنفيذها في سابقة هي الاولى من نوعها خارج مصر وذلك بمدينة برشلونة باسبانيا.

 

الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط تستكملان في نسختها الثالثة ببرشلونة


واستكملت ورش عمل وجلسات أكاديمية شباب المتوسط في ظل تفاعل كبير من ١١٠ مشارك  من الشباب من دول البحر المتوسط  ، وتم مناقشة كيفية  "تطوير المشروعات"، بالإضافة الي مناقشة إجراءات التكيف مع تغير المناخ وماذا بوسعنا أن نفعل كأفراد ومجتمعات، وكذا مناقشة  "خدمات التوظيف العامة وسياسات سوق العمل"، وذلك في إطار تحويل المفاهيم النظرية إلى حلول فعالة، بالإضافة الي استكمال ورش عمل "الإدماج الاجتماعي" والتي ناقشت السياسات والممارسات التي تعزز الإدماج الاجتماعي وتساهم في خلق بيئة أكثر عدالة ومساواة.


وفي رسالة مسجلة لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أكد فيها أهمية دور أكاديمية شباب المتوسط وتنفيذ برامجها بما يتوافق مع سياسة ورؤية الوزارة، مشيدًا بتنوع مشروعات "أكاديمية شباب المتوسط" المنفذة على مدار العام، والعمل على تلبية الاحتياجات المطلوبة بالتشبيك مع الإدارات المختصة بالوزارة.


وخلال الورش، تبادل المشاركين الأفكار والتجارب، ونتجت مناقشات ثرية ومفيدة أسفرت عن تحديد مجموعة من التوصيات والمقترحات الخاصة بموضوعات ورش العمل.


يذكر  أن مشروع أكاديمية شباب المتوسط تم تقديمه من مؤسسة شباب المتوسط وتبنته وزارة الشباب والرياضة وأنطلق من القاهرة ليصبح مشروع دولي ينفذ بشراكات حكومية ودولية ومدنية متعددة، حيث يتم تنظيم النسخة الثالثة من هذا البرنامج من قبل الاتحاد من اجل المتوسط ووزارة الشباب والرياضة المصرية ومؤسسة شباب المتوسط للتنمية بدعم من الجهات المانحة ، بمقر الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة - إسبانيا.