الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تولوز الفرنسي يحرج ليفربول ويحقق فوز ثمين في الدوري الأوروبي

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 10:04 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن فريق تولوز الفرنسي، من تحقيق فوز ثمين، مع  فريق ليفربول، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن إطار دور المجموعات من الدوري الأوروبي، ليحقق ليفربول الهزيمة الأولى  له في الدوري الأوروبي.

 

أحداث المباراة

تمكن فريق تولوز من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب آرون دونوم في الدقيقة 36 من الشوط الأول، ليعزز اللاعب تهيجس دالينجا النتيجة لصالح تولوز بالهدف الثاني في الدقيقة 58.

 

وأحرز اللاعب كريستيان كاسيريس هدف ليفربول الوحيد بالخطأ في مرمي فريقه، ليتمكن اللاعب فرانك ماجري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76، ليسجل جوتا هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 89 صناعة ماك أليستر، وفي اللحظات الأخيرة أحرز ليفربول هدف التعادل عن طريق اللاعب كوانساه لكن تم  الغاؤه من تقنية الفيديو.

 

وبهذا الفوز  اقترب تولوز من ليفربول  في الترتيب بفارق نقتطين ، ويؤجل الريدز ضمان تأهلهم إلى الدور القادم للجولتين القادمتين.

 

تشكيلة ليفربول الرسمية

حراسة المرمي: كيلير.

دفاع الفريق: جوميز، ماتيب، جابرييل كوانساه، تسيميكاس.

وسط الملعب: هيرفي اليوت، إيندو، ماك أليستر.

الهجوم: دوك، جودي جاكبو، لويس دياز.

 

ولعبت المباراة بين ليفربول وتولوز اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء، على ملعب البلدي تولوز، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2023-2024.

 

وقبل مواجهة تولوز الفرنسي شارك المصري محمد صلاح في 3 مباريات مع ليفربول في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وأحرز هدفين، لكنه على مقاعد البدلاء في مباراة اليوم.

 

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، برصيد 9 نقاط فيما يأتي فريق تولوز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، أونيون سان جيلواز  مركز ثالث برصيد 4 نقاط، لاسك مركز رابع برصيد 3 نقاط.

 

وسقط فريق ليفربول في فخ التعادل أمام لوتون تاون بنتيجة 1-1 في مباراة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإنجايزي الممتاز.

 

وأحرز تاهيت تشونج هدف المباراة الأول بالدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة نموذجية انتهت بهدف في مرمى الحارس أليسون بيكر، وخطف لويس دياز هدف التعادل القاتل للريدز في الدقيقة 95 ليكتفي الفريقان بنقطة لكلا منهما .

 

وبهذه النتيجة رفع لوتون تاون رصيده للنقطة 6 في المركز الـ 17 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما وصل رصيد ليفربول للنقطة 24 في المركز الثالث.