الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..ليفربول ضد تولوز بالدوري الأوروبي..مرموش يقود فرانكفورت ضد هلسنكي..ولقاءات الدوري السعودي.. محمد شريف مع الخليج أمام الطائي.. أهلي جدة ينافس ضمك

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 12:02 م
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الخميس الموافق 9 من نوفمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية والأوروبية وجاء ابرزها مباراة ليفربول ضد تولوز في الدوري الأوروبي، بجانب لقاء فرانكفورت أمام هلسنكي بدوري المؤتمر الأوروبي، فضلاً عن مواجهات هامة في الدوري السعودي، الخليج ضد الطائي وضمك أمام أهلي جدة السعودي.

 

 

رجال يد الأهلي يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية

 

 

يواجه الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي نظيره برشلونة الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والمقرر لها السادسة مساء اليوم الخميس على الصالة الخضراء في الدمام.

 

وانهى لاعبي يد الأهلي رجال مرانه الرئيسي على صالة نادي القادسية، استعدادًا لخوض مباراته المهمة أمام نظيره برشلونة الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.

وقد حرص الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني للفريق، على عقد محاضرة فنية مع اللاعبين قبل المران، للتأكيد على العديد من النقاط الفنية الخاصة بالمباراة.

 

فيما شهد المران تدريبات استشفائية، وأعقبها الجهاز الفني بعمل تقسيمة قوية بين اللاعبين.

 

وكان الأهلي قد فاز على النور السعودي بنتيجة ٣٨-٢٠ في أولى مبارياته ببطولة السوبر جلوب على الصالة الخضراء بالدمام.

 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت ضد هلسنكي اليوم في دوري المؤتمر الأوروبي

 

 

ينتظر الدولي المصري عمر مرموش مهمة جديدة مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني، عندما يحل ضيفا على نظيره هلسنكي الفنلندي، ضمن منافسات مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

 

ويستعد فرانكفورت لمواجهة هلسنكي اليوم الخميس على ملعب فيناير ستاديون، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات فى لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

ويحتل فرانكفورت المركز الثاني فى المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، وتضم كلامن باوك اليوناني، بجانب هلسنكي وابردين هذا الموسم في دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وشارك الدولي المصري عمر مرموش في فوز فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني بسداسية نظيفة، على حساب هلسنكي الفنلندي ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وسجل عمر مرموش الهدف الرابع لفريقه بالدقيقة 31 بعد تسديدة رائعة بوجه القدم الخارجي من داخل منطقة الجزاء.

 

وتمكن فريق فرانكفورت، من تحقيق الفوز على منافسه يونيون برلين، بثلاثية دون رد، ضمن فعاليات الجولة رقم 10 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

 

سيطر الفريق الضيف على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة مع محاولات هجومية مستمرة بحثًا عن هدف التقدم، وتراجع دفاعي من جانب أصحاب الأرض.

 

وسجل الدولي المصري عمر مرموش ثنائية متتالية عند الدقيقتين 2، 12، واختتم ناتشو فيري الثلاثية في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

 

 

وبهذه الثنائية سجل النجم المصري في 3 مباريات متتالية بالبوندسليجا لأول مرة في تاريخه.

 

ورفع مرموش رصيده إلى 10 أهداف مع فرانكفورت، منذ انضمامه إلى الفريق بداية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر.

 

وتقدم فرانكفورت إلى المركز السابع في الدوري الألماني برصيد 17 نقطة فيما توقف رصيد يونيون برلين عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.

 

وأشاد دينو توبمولر المدير الفني لنادي أينتراخت فرانكفورت الألماني بلاعب الفريق الدولي المصري عمر مرموش بعدما تألق في مواجهة الدوري الألماني للموسم الجاري وسجل 5 أهداف في ثلاث مباريات.

 

وقال مدرب أينتراخت فرانكفورت: "عمر مرموش لاعب جيد للغاية وقد اكتشف الآن تسجيل الأهداف قليلاً، نحن نعمل معه هناك". 

 

وتابع: "يعجبني أنه مجتهد للغاية، وأنه يستمع ويهتم ويشارك الأهداف التي يتم تسجيلها له في الوقت الحالي هي مكافأة للعمل الشاق الذي يقوم به".

 

وأضاف: "بسبب سرعته، فهو دائمًا ما يمر بلحظات غير سارة بالنسبة للمدافع، ويذهب إلى العمق، لديه الآن أيضًا شعور بالدخول إلى المنطقة الخطرة مرارًا وتكرارًا ومساعدتنا بأسلوبه في كرة القدم ووضع الكرة بشكل نظيف كلاعب على الحائط".

 

 

محمد صلاح يقود ليفربول ضد تولوز لحسم التأهل في الدوري الأوروبي

 

 

يحل نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوف الدولي المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نظيره تولوز الفرنسي، اليوم الخميس، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

 

وتقام مباراة ليفربول ضد تولوز اليوم الخميس، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء، على ملعب البلدي تولوز، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2023-2024.

 

ويسعى الفرعون المصري محمد صلاح لقيادة الريدز اليوم أمام تولوز من أجل تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط لحسم التأهل إلي دور خروج المغلوب (دور الـ 32) من بطولة اليوروبا ليج.

 

وقبل مواجهة تولوز الفرنسي شارك المصري محمد صلاح في 3 مباريات مع ليفربول في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وأحرز هدفين.

 

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، برصيد 9 نقاط فيما يأتي فريق تولوز في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 

وسقط فريق ليفربول في فخ التعادل أمام لوتون تاون بنتيجة 1-1 في مباراة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز تاهيت تشونج هدف المباراة الأول بالدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة نموذجية انتهت بهدف في مرمى الحارس أليسون بيكر، وخطف لويس دياز هدف التعادل القاتل للريدز في الدقيقة 95 ليكتفي الفريقان بنقطة لكلا منهما.

 

وبهذه النتيجة رفع لوتون تاون رصيده للنقطة 6 في المركز الـ 17 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما وصل رصيد ليفربول للنقطة 24 في المركز الثالث.

 

ومن جانب آخر كشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم السبت، تفاصيل التصويت لمحمد صلاح قائد منتخب مصر المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في ترشيحات الكرة الذهبية لعام 2023.

 

وخرج محمد صلاح من قائمة الـ 10 لاعبين الأفضل في العالم لأول مرة منذ انضمامه إلى صفوف "الريدز"، في صيف 2017 قادما من نادي روما الإيطالي، محتلاً المركز الحادي عشر.

 

كما يقدم محمد صلاح مستويات متميزة مع "الريدز" منذ 6 سنوات، وتُوج معه بكافة الألقاب التي شارك بها محليا وقاريا ودوليا، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ومصر لم تمنح صوتها لـ محمد صلاح في ترشيحات الكرة الذهبية 2023، وحسب ما كشفت عنه مجلة فرانس فوتبول، عن البلدان التي صوتت لصالح صلاح في سباق الكرة الذهبية، فإن الصحفية المصرية إيناس مظهر لم تمنح صوتها لصلاح، بل منحته للأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

روما ضيف على سلافيا براج لخطف بطاقة التأهل بالدورى الأوروبي

 

 

يحل فريق روما الإيطالي ضيف على نظيره سلافيا براج التشيكي، اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء، على ملعب " فورتونا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي.

 

 

ويحتاج روما لتحقيق الفوز اليوم، في حالة الفوز أو تعادل أمام سلافيا براج، سوف يحسم النادي الإيطالي تأهله إلي الدور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي اليوروبا ليج.

 

 

ويحتل فريق روما صدارة ترتيب المجموعة السابعة لبطولة الدوري الأوروبي، برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن سلافيا براج الوصيف، فيما يأتي فريق سيرفيت في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع شيريف تيراسبول.

 

 

محمد شريف يقود الخليج ضد الطائي الليلة في الدوري السعودي

 

 

يقود الدولي المصري محمد شريف فريقه الخليج السعودي امام نظيره الطائي في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري.

 

وتنطلق احداث مباراة الخليج ضد الطائي في تمام الساعة الخامسة مساء، على ملعب استاد الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري السعودي.

 

ويتنافس ناديا الخليج والطائي من اجل تحقيق الفوز اليزم واقتناص الثلاث نقاط للابتعاد عن مراكز الهبوط في ترتيب الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويتواجد نادي الخليج في المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، بينما يقع فريق الطائي في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

 

وشارك الدولي المصري محمد شريف في هزيمة فريقه الخليج السعودي أمام نظيره النصر بهدفين مقابل لا شئ ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة دوري روشن السعودي.

 

وسجل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد حتى الآن بالدقيقة 27 بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى الحارس مروان الحيدري، وأضاف ايميريك لابورت الهدف الثاني بالدقيقة 58 لتنتهي المباراة بفوز النصر.

 

وبهذه النتيجة يواصل النصر زحفه نحو صدارة جدول ترتيب دوري روشن الذي يتصدره الهلال برصيد 32 نقطة بفارق 4 نقاط عن رفاق رونالدو.

 

بينما فشل محمد شريف في قيادة الخليج للفوز ليتجمد رصيد الفريق عند النقطة 10 في المركز الـ 15.

 

 

أهلي جدة يواجه ضمك الليلة في الدوري السعودي للمحترفين

 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة نظيره ضمك المحترف ضمن صفوف الدولي المصري طارق حامد، اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ومن المقرر ان تقام مباراة الأهلي ضد ضمك في تمام الساعة الثامنة مساءً، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها، ضمن الجولة 13 لبطولة الدوري السعودي لموسم 2023-2023. 

 

ويحتل الأهلي المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد  25 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون الثالث، وثلاث نقاط عن النصر الوصيف، فيما يتواجد ضمك في المركز الحادي عشر هذا الموسم برصيد 14 نقطة.

 

وتعادل فريق ضمك مع نظيره التعاون بدون أهداف، حيث شهدت المباراة غياب اللاعب المصري طارق حامد، ضمن إطار منافسات الدوري السعودي الممتاز.

 

بينما استطاع الأهلي السعودي تحقيق انتصار كبير على فريق الرياض بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي.

 

وتمكن اللاعب فراس البريكان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، ووسع جابري فيجا الفارق بهدف ثاني في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط الأول.

 

بينما اختتم رياض محرز أهداف الأهلي بتسجيله ثالث الأهداف في الدقيقة الحادية والخمسين من الشوط الثاني، ليواصل فريق الأهلي تألقه الكبير هذا الموسم بعد العودة إلى الدوري.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الأوروبي

 

-أياكس أمستردام ضد برايتون ـ الساعة 08:45 مساء 

-سيرفيت ضد شيريف تيراسبول ـ الساعة 08:45 مساء   

-سلافيا براج ضد روما ـ الساعة 08:45 مساء  

-لاسك لينز ضد سانت جيلوازاـ الساعة 08:45 مساء 

-تولوز ضد ليفربول ـ الساعة 08:45 مساء      

-كارباج اجدام ضد باير ليفركوزن ـ الساعة 08:45 مساء 

-رين ضد باناثينايكوس ـ الساعة 08:45 مساء   

-فرايبورج ضد باتشكا توبولا ـ الساعة 10:00 مساء

-وست هام يونايتد ضد أولمبياكوس ـ الساعة 10:00 مساء

-ريال بيتيس ضد أريس ليماسول ـ الساعة 10:00 مساء

-جلاسكو رينجرز ضد سبارتا براج ـ الساعة 10:00 مساء 

-أتلانتا ضد شتورم جراتس ـ الساعة 10:00 مساء

-سبورتينج لشبونة ضد راكوف ـ الساعة 10:00 مساء 

-آيك أثينا ضد مارسيليا ـ الساعة 10:00 مساء

-هاكن ضد مولده ـ الساعة 10:00 مساء

 

 

مباريات اليوم في دوري المؤتمر الأوروبي

 

-أستانا ضد كازاخستان بالكاني ـ 05:30 مساء  

-بشكتاش ضد بودو جليمت ـ الساعة 08:45 مساء 

-ليجيا وارسو ضد زرينيسكي موستار ـ الساعة 08:45 مساء 

-هلسنكي ضد آينتراخت فرانكفورت ـ الساعة 08:45 مساء 

-باوك سالونيكا ضد أبردين ـ الساعة 08:45 مساء   

-فيكتوريا بلزن ضد دينامو زغرب ـ الساعة 08:45 مساء 

-تشوكاريتشكي ضد فيورنتينا ـ الساعة 08:45 مساء 

-فرينكفاروزي ضد جينك ـ الساعة 08:45 مساء 

-نورشيلاند ضد سبارتاك ترنافا ـ الساعة 08:45 مساء 

-سلوفان براتيسلافا ضد ليل ـ الساعة 10:00 مساء 

-اولمبيا ليوبليانا ضد كي كلاكسفيك ـ الساعة 10:00 مساء

-كلوب بروج ضد لوجانو ـ الساعة 10:00 مساء

-أستون فيلا ضد إي زد آلكمار ـ الساعة 10:00 مساء

-لودوجوريتس رازجراد ضد فنربخشة ـ الساعة 10:00 مساء

-بريدابليك كوبافوجور ضد جينت ـ الساعة 10:00 مساء

 

 

مباريات اليوم في الدوري السعودي

 

 

-الخليج ضد الطائي- الساعة 05:00 مساء

-الرائد ضد الشباب - الساعة 05:00 مساء

-الرياض ضد الفتح - الساعة 08:00 مساء

-ضمك ضد الأهلي، الساعة 08:00 مساء