الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سامسون أكينيولا: سعيد من أجل المساهمة في تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 12:14 ص
سامسون اكينولا
سامسون اكينولا

بعد الفوز على بيراميدز، صرح مهاجم الزمالك سامسون أكينيولا، عن سعادته الكبيرة بعد التسجيل والمساهمة في صعود فريقه للمباراة النهائية لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر .

 

سامسون أكينيولا: سعيد من أجل المساهمة في تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر

وقال أكينولا: سعيد بالعودة للمشاركة مع الزمالك من جديد والمساهمة في التأهل لنهائي الكأس .

 

أعرب سامسون أكينولا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالعودة للمشاركة في المباريات مع الفريق الأبيض والمساهمة في تحقيق الفوز على حساب بيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

 

وقال سامسون أكينولا في تصريحات عقب المباراة: "سعيد للغاية بمساعدة فريقي اليوم في تحقيق الفوز، ولدي شعور مختلف اليوم، عقب عودتي  للمشاركة وتسجيل هدف ساهم في تحقيق الفوز على منافس قوي ".

 

وأحرز سامسون أكينولا هدف الزمالك الثاني في لقاء اليوم، وتأهل الأبيض  لنهائي كأس مصر لمواجهة نظيره الأهلي في المباراة النهائية، بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح 4 - 3 في مباراة نصف النهائي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بثلاثية لكل فريق.

 

وقد أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم عن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، وقد تحدث عامر حسين عقب مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي البطولة، أن يوم 13 مارس 2024 هو نهائي كأس مصر بين الفريقين في ديربي ممتع ومنتظر بين الفريقين. 

 

مكن فريق الزمالك من تحقيق الفوز عن طريق ركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي بين بيراميدز والزمالك، ضمن إطار نصف نهائي كأس مصر.

 

وقد حقق الزمالك الفوز بأربعة ركلات ترجيح مقابل ثلاثة لبيراميدز، حيث أضاع من الزمالك محمد أشرف روقا، بينما أضاع لبيراميدز كلا من أحمد سامي ومصطفي فتحي.

 

وحجز فريق الزمالك مقعد في المباراة النهائية لكأس مصر في مواجهة الأهلي، وإلي الأن لم يحدد موعده النهائي، لكن في الساعات القادمة سوف يتم تحديد موعد نهائي كأس مصر بين كلاً من الأهلي والزمالك.

 

وسجل الهدف الأول لبيراميدز الكونغولي فيستور ماييلي في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول من المباراة. بينما أحرز اللاعب نبيل دونجا هدف التعادل في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع قبل نهاية الشوط الثاني، ليتقدم مصطفي فتحي لفريق بيراميدز في الدقيقة 92 من الشوط الإضافي الأول، ليحرز سامسون التعادل للزمالك من جديد، ليتمكن محمد حمدي من التقدم من جديد لفريق بيراميدز بالهدف الثالث في الدقيقة 107، لتمكن ناصر مانسي من تسجيل هدف التعادل بعدها بلحظات بسيطة.
 

وانطلقت مباراة الزمالك ضد بيراميدز في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، التي تجمع بينهما اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

 

وخاض فريقا الزمالك وبيراميدز مشوارا قويا بمسابقة كأس مصر قبل مواجهتهما اليوم الأربعاء بالدور نصف النهائي.