الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

اورانج تستغل قطع الإنترنت والاتصالات بقطاع غزة وترفع أسعار المكالمات (فيديو)

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 12:35 ص
أورانج
أورانج

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأحدي الفتيات اللبنانية، يفيد بقيام شركة اورانج، بزيادة أسعار المكالمات الدولية من دول أوروبا إلي فلسطين وتحديداً قطاع غزة.

 

اورانج تستغل قطع الإنترنت والاتصالات بقطاع غزة وترفع أسعار المكالمات 

 

وأوضحت صاحبة الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "لينكد ان"، أن سعر مكالمة اورانج لقطاع غزة ارتفع من 50 يورو إلي 78 يورو في أقل من 10 أيام، حيث بررت ذلك بالاستغلال الواضح للأزمة التي تمر بها فلسطين وتحديداً قطاع غزة وقطع الإنترنت والمكالمات .

 

وأشارت الفتاة، في بداية أزمة أوكرانيا وروسيا، قامت شركة اورانج بتوفير اتصالات مجانية لأوكرانيا، علي عكس ماتقوم به شركة اورانج في الوقت الحالي للمغتربين بالخارج، الذين يريد الكثير منهم الإطمئنان علي ذويهم في قطاع غزة في ظل القصف العنيف الذي تقوم به قوات الإحتلال الاسرائيلي علي القطاع بالكامل.

 

وطالبت الفتاة من شركة اورانج بعدم منحهم اتصالات مجانية ولكن علي الأقل عدم استغلال الحرب الغير آدمية على الأطفال والنساء في قطاع غزة، مطالبة بعدم زيادة أسعار مكالمات شبكة اورانج لقطاع غزة بفلسطين .

 

 

ويتنافي ما ذكرته الفتاة اللبنانية مع ما أعلنته شركة أورنچ على مساندة ودعم عملائها للإطمئنان على سلامة ذويهم في ظل الأحداث الراهنة في غزة.

 

وأكدت في بيان لها أنها قررت إتاحة المكالمات الدولية إلى غزة مجانا لمدة سبعة أيام بدأ من الخميس 19 أكتوبر الجاري الساعة الثانية عشر ظهرا.

 

وأشارت الشركه إلى أن القرار يأتي حرصا منها ودعما لعملاء أورانج للاطمئنان على ذويهم في ظل الأحداث الراهنة علي قطاع غزة، مؤكدة أن هذه المبادرة بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قطاع غزة منذ 30 يوماً متواصلين، مما أدي إلى سقوط الالاف من الشهداء والجرحى والمصابين وتحديداً استهداف الأطفال والنساء، فضلا عن  تدمير كافة القطاعات والمستشفيات .

 

وفي المقابل قررت الدولة المصرية فتح معبر رفح لإدخال المساعدات النسانية والطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة، فضلا عن استقبال المصابين من أشقائنا الفلسطينيين في مستشفيات محافظة شمال سيناء، حيث أعلن وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار في وقت سابق عن استقبال مصر لأكثر من 50 مصاب يومياً  .

 

 

بيان اورانج