السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قصف قاعدة أمريكية شمال دير الزور في سوريا

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 06:44 م
قاعدة أمريكية في
قاعدة أمريكية في سوريا

أفادت وسائل إعلام عبرية، منذ قليل، أن هناك قصف استهدف مبنى في أسدود جراء رشقة صاروخية، وأحدث إصابات مباشرة في المبنى، الذي تم استهدافه من رشقات موجهة من قطاع غزة.

 

قصف قاعدة أمريكية شمال دير الزور في سوريا

 

وقال مراسل الغد، في عاجل له منذ قليل، إنه تم استهداف قاعدة أمريكية مرتكزة بحقل كونيكو، شمال دير الزور شرقي سوريا، بعدد من الصواريخ.

 

"هآرتس" الإسرائيلية : نتنياهو يعرّض إسرائيل للخطر

جاءت افتتاحية صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "نتنياهو يعرّض إسرائيل للخطر"، موجهةً اتهاماتٍ شديدة اللهجة لرئيس حكومة اسرائيل، بنيامين نتنياهو، بتمزيقه "شعب إسرائيل"، وانتقاداتٍ لتصريحاته في وقت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزّة منذ شهر، مُطالبةً بشكلٍ واضح القيادة السياسية في اسرائيل بوضع حدٍ لوجوده على رأس الحكومة.

وفيما يلي نص المقال: "لقد عاد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى سابق عهده، التحريض وزرع الدمار، إذا كان هذا السلوك في الأوقات العادية يسمم المجتمع ومؤسسات "إسرائيل"، فإنّ هذا السلوك في أوقات الحرب يضع "إسرائيل" في خطر وجودي".

وأضاف المقال: "أول أمس أُفيد بأنه يعتقد أنه من الضروري فحص ما إذا كانت دعوات رفض الخدمة العسكرية قد أثّرت على قرار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، بإرسال عناصره لتنفيذ الهجوم على مستوطنات غلاف غزة، في 7 اكتوبر".

 

وتابع: "ليس هناك أي تفسير مُرضٍ لحقيقة أنه في أسوأ لحظات الحضيض في تاريخ "إسرائيل"، رئيس الحكومة يتصرف بهذه الطريقة. نتنياهو ببساطة يشبه العقرب من مَثَل الضفدع والعقرب: هذه هي طبيعته (اللدغ)".