الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبدالإله السناني عن تكريمه بمهرجان شرم الشيخ: التكريم في مصر له مذاق خاص

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 03:38 م
مصر تايمز

أعرب الفنان عبدالإله السناني رئيس مهرجان الرياض للمسرح عن سعادته بتكريمه ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقرر إقامتها في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري، وقال في تصريحات صحفية: "التكريم في مصر له مذاق خاص، وسعادتي تضاعفت لأن التكريم جاء من مهرجان مسرح شبابي ترأسه شرفيا سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب".

 

 

وأضاف: "أحمل الكثير من الود والعلاقات الجميلة بيني وبين النجوم المصريين منذ التسعينيات، ولدي الكثير من الذكريات الجميلة في المسرح القومي، مع مجموعة متميزة من النجوم عندما قدمنا معا مسرحية "واقدساه" للمخرج منصف السويسي وبطولة الفنان الراحل محمود ياسين.

 

 

الجدير بالذكر أنه أعلن أمس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن تكريم عبد الإله السناني في دورته الجديدة.

 

 

الفنان السعودي عبد الإله السناني هو عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود، وعضو مجلس إدارة هيئة الفنون الأدائية بوزارة الثقافة، ورئيس مهرجان الرياض للمسرح، كما أنه عضو ومؤسس لبيت المسرح في النادي الأدبي بالرياض، وعضو مؤسس في اتحاد المسرحيين العرب في القاهرة، وعضو جمعية الثقافة والفنون.