السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سترلينج يقود الهجوم المتوقع لـ تشيلسي ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 11:07 ص
تشيلسي
تشيلسي

يستعد نادي تشيلسي لمواجهة نظيره توتنهام هوتسبير في دربي لندن الذي يجمع بينهما اليوم الإثنين، على استاد توتنهام، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.

 

 

سترلينج يقود الهجوم المتوقع لـ تشيلسي ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي

 

وجاء تشكيل تشيلسي المتوقع كالاتي:

حراسة المرمى: روبرت سانشيز

خط الدفاع: مارك كوكوريلا - أكسيل ديساسي - تياجو سيلفا - ليفي كولويل

خط الوسط: موسيس كاسيديو - كونور جالاجير - نوني مادويكي

خط الهجوم: نيكولاس جاكسون - كول بالمير - رحيم سترلينج

 

 

ويحتل نادي تشيلسي المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بعدما خاض هذا الموسم 10 مباريات، حقق الفوز في ثلاث لقاءات وتعادل في مثلهم، وسقط في 4 أخرين، وسجل لاعبي البلوز 13 هدف فيما استقبلوا 11 هدف.

 

فيما تألق نادي توتنهام وأحتل وصافة ترتيب الموسم الحالي، بعدما لعب حتى الأن 10 مباريات، حقق الفوز في 8 مواجهات، وتعادل في اثنين، وسجله نظيف من الهزائم، وسجل لاعبيه 22 هدف واستقبلوا 9 أهداف.

 

ويواجه توتنهام اختبارا حقيقيا، سيثبت من خلاله ما إذا كان قادرا على مواصلة انطلاقته الرائعة في البطولة هذا الموسم، والاستمرار في سباق المنافسة على الصدارة من عدمه، عندما يستضيف تشيلسي اليوم الاثنين المقبل في قمة مباريات تلك المرحلة بالبطولة.

 

وحقق توتنهام انطلاقة رائعة في البطولة هذا الموسم، لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تفاؤلا قبل بداية تلك النسخة من المسابقة، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادل في لقاءين خلال مبارياته العشر الأولى بالبطولة، التي لم يتوج بها منذ موسم 1960 / 1961.

 

ولم يسبق للفريق اللندني أن فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الجديد، الذي بدأ موسم 1992 / 1993، غير أنه تحت قيادة مدربه الحالي آنجي بوستيكوجلو، أصبح يطمع في نيل اللقب.

 

وعقب حصوله على المركز الثامن في ترتيب البطولة الموسم الماضي، ليغيب على إثره عن المشاركة في المسابقات القارية هذا الموسم، وجد توتنهام ضالته في بوستيكوجلو، الذي تعاقد معه في الصيف الماضي.

 

وخلال المواجهات العشرة الأولى لبوستيكوجلو /58 عاما/، الذي يخوض تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي، حقق المدرب الأسترالي أفضل انطلاقة لأي مدرب بالمسابقة العريقة، بعدما حصل على 26 نقطة مع الفريق بعد مرور 10 مراحل على بداية البطولة، محطما الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم الهولندي جوس هيدينك، الذي حصد 25 نقطة في مبارياته العشر الأولى بالمسابقة.

 

وحصل بوستيكوجلو على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي خلال شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين، كما ترشح للحصول على الجائزة أيضا عن الشهر الماضي.

 

وفي الديربي اللندني، يرغب توتنهام، الذي يقدم أفضل بداية للموسم في الدوري الإنجليزي منذ عدة سنوات، في استغلال نتائج تشيلسي المهتزة خلال الموسم الحالي.

 

ويتواجد تشيلسي، الذي يغيب لقب البطولة عن خزائنه منذ موسم 2016 / 2017،  في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، وذلك رغم الصفقات العديدة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

واكتفى الفريق الأزرق بتحقيق 3 انتصارات فقط في البطولة هذا الموسم، مقابل 3 تعادلات و4 هزائم،  ووجه صدمة جديدة لجماهيره بخسارته الموجعة صفر / 2 أمام ضيفه برينتفورد، في مباراته الأخيرة بالمسابقة.

 

ويبحث تشيلسي عن انتصاره الثالث على ملعب توتنهام في الدوري الإنجليزي في غضون 4 أعوام تقريبا، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة في اللقاء المقبل.