الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يضرب الرياض بثلاثة أهداف دون رد في الدوري السعودي

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 10:14 م
أهلي جده
أهلي جده

تمكن الأهلي السعودي من تحقيق انتصار كبير على فريق الرياض بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي "روشن".

 

أحداث المباراة

وتمكن اللاعب فراس البريكان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، ووسع جابري فيجا الفارق بهدف ثاني في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط الأول، بينما اختتم رياض محرز أهداف الأهلي بتسجيله ثالث الأهداف في الدقيقة الحادية والخمسين من الشوط الثاني، ليواصل فريق الأهلي تألقه الكبير هذا الموسم بعد العودة إلى الدوري.

 

تشكيل  الأهلي ضد الرياض في الدوري السعودي 

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
خط الدفاع: بسام الحريجي - فهد الحمد - ريان حامد - عبد الله العمار.
في خط الوسط: محمد المجحد - فرانك كيسيه - جابري فيجا.
خط الهجوم: ماكسيمان - فراس البريكان - رياض محرز.

 

ويسعى نادي أهلى جدة السعودي بقيادة مدربه ماتياس سايسله، لتحقيق الفوز اليوم وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاقتحام المربع الذهبي بالدوري السعودي متفوقاً على الفتح والعاون، ومزاحمة النصر والهلال على الصدارة.

 

ويتواجد الأهلي في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالي برصيد 25 نقطة، والرياض يحتل المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة هذا الموسم.


ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي حتى الأن، برصيد 32 نقطة، ويلاحقه النصر السعودي المتواجد بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو محتلاً الوصافة برصيد 28 نقطة.


وحسم فريق الهلال السعودي مباراة الكلاسيكو أمام أهلي جدة لصالحه بنتيجة 3-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري روشن.
 
وسجل الهلال الهدف الأول في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول عن طريق سافيتش، قبل أن يضاعف المهاجم الصيربي ميتروفيتش النتيجة للزعيم في الدقيقة 41.


وجاء سانت ماكسيمين في الدقيقة 58 ليقلص الفارق بالهدف الأول للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الوقت الذي يكثف فيه الضيوف محاولاتهم لإدراك التعادل سجل روجير إيبانيز الهدف الثالث للهلال بالخطأ في مرماة، ليحسم الزعيم ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على بطولة دوري روشن السعودي.