الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام أمريكي: واشنطن تضغط على الرئيس الأوكرانى لإنهاء الحرب ضد روسيا

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:23 م
بايدن وزيلنسكى
بايدن وزيلنسكى

كشفت شبكة " NBCNEWS"، الإعلامية الأمريكية، عن مباحثات سرية يقوم بها عدد من المسئولين الأمريكيين والأوروبيين للضغط على الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى لقبول مفاوضات سلام مع روسيا، وذلك بالتخلي عن جزء من أوكرانيا لصالح الروس، مقابل السلام، وذلك بعد أن طالت أمد الحرب الروسية الأوكرانية، والخسارة التي يتكبدها الجميع ماديًا وصعوبة الاستمرار في تقديم المساعدات لأوكرانيا.

 

إعلام أمريكي: واشنطن تضغط على الرئيس الأوكرانى لإنهاء الحرب ضد روسيا

 

وعن الحرب الروسية الأوكرانية، يظهر تقرير " NBCNEWS" الإعلامية،  أن المجتمع الغربي يعاني من الإنهاك واستنفاد طاقته المادية والعسكرية نتيجة الحروب، وخاصة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث قال مسئول أمريكي: "نشعر بالقلق إزاء نفاد القوات الأوكرانية في حين يبدو أن روسيا لديها إمدادات لا نهائية".

 

أظهرت المباحثات السرية التي يجريها الأمريكان والأوروبيين مع الرئيس الأوكرانى، لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، خشية المسئولين أمريكان من توقف التعاطف مع أوكرانيا، في ظل تصاعد الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة، ما يجعل تأمين مساعدات إضافية لكييف أكثر صعوبة.

 

 

وذكرت" NBCNEWS" في تقريره، أن المسؤولين الأوكرانيين لم يعد لديها خيار إلا شهرين للتفكير في بدء مفاوضات السلام مع الروس.

 

 

كما ذكر تقرير " NBCNEWS" أن بعض المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين يطرحون موضوع مفاوضات السلام مع أوكرانيا، وتضمنت المحادثات الخطوط العريضة لما قد تحتاج أوكرانيا التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق مع روسيا.

 

 

وتشير " NBCNEWS" إلى بدء المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين في القيام بمباحثات سرية مع الحكومة الأوكرانية، حول عمل مفاوضات سلام محتملة مع روسيا لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وفقًا لمسؤول أمريكي كبير حالي و مسؤول أمريكي كبير سابق مطلع على المباحثات السرية، وذلك بسبب إنهاك المجتمع الغربي في الحرب.

 

 

وقال المسؤولون الأمريكيون إن "المحادثات تضمنت الخطوط العريضة للغاية لما قد يمكن لأوكرانيا التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق سلام مع روسيا".

 

 

ووصف المسؤولون المحادثات، التي وصفت بالحساسة، أنها جرت خلال اجتماع لممثلي أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا، بما في ذلك أعضاء الناتو، وعُرفت المباحثات بأنها تمثل اعترافًا بالإنهاك العسكري على الأرض في أوكرانيا، والديناميكيات العسكرية والسياسية في الولايات المتحدة وأوروبا.