الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي يعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي

السبت 04/نوفمبر/2023 - 09:45 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تمكن مانشستر سيتي،  من  تحقيق الفوز على بورنموث بسداسية مقابل هدف، ضمن إطار الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

احتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت برصيد 27 نقطة، بينما بورنموث احتل المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط في بداية غير جيدة من الفريق.

 

أحداث المباراة

وافتتح جيريمي دوكو التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وصنع البلجيكي الهدف الثاني ببراعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لـ برناردو سيلفا الذي لم يتردد في تسديدها من مرة واحدة في مرمى الحارس يونوت رادو، وواصل دوكو توهجه في المباراة بتسديدة صاروخية ارتطمت بظهر زميله مانويل أكانجي وسكنت الشباك ليضع فريقه في المقدمة مع نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني سجل فيل فودين الهدف الرابع بصناعة المتألق "دوكو" في الدقيقة 64، وأحرز سينيستيرا هدف تقليص الفارق لـ بورنموث بالدقيقة 74، قبل أن يضيف برناردو سيلفا الهدف الثاني له والخامس لفريقه بالدقيقة 83، واختتمها ناثان آكي بالهدف السادس في الدقيقة 88.

 

وبهذا الفوز ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند النقطة 6 في المركز السابع عشر.

 

ودخل مانشستر سيتي مباراة اليوم بتشكيل مكون من..

حراسة المرمى: إديرسون

الدفاع: والكر - أكانجي - ستونز - آكي

الوسط: رودري - كوفاسيتش - سيلفا- دوكو

الهجوم: ألفاريز - هالاند

 

ومن جانب آخر حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل نادي في العالم للمرة الثانية على التوالي وذلك في حفل الكرة الذهبية 2023 المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وحصد النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي توج بها ليونيل ميسي للمرة الثامنة على التوالي.