الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ظهور "المراسل الطفل" المعروف باسم "عبود بطاح" بعدما أثار قلق متابعيه

السبت 04/نوفمبر/2023 - 04:56 م
الصبي الفلسطيني عبد
الصبي الفلسطيني عبد الرحمن

بعد اختفاء الصبي الفلسطيني عبد الرحمن  المعروف باسم "عبود بطاح"،الذي دام أكثر من 6 أيام أثار قلق متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي،ظهر في فيديو جديد ينقل فيه الأوضاع من غزة.

 

وكان مواقع التواصل الاجتماعي  قد نشرت الخميس الماضي قصة عبود، البالغ من العمر 17 عاما، الذي حقق شهرة واسعة لقيامه بنقل الأوضاع في غزة  بالصوت والصورة وبطريقة مميزة تقوم على السخرية، ولقبه البعض بأفضل "مراسل طفل".

 

واستطاع عبود من خلال أدوات بسيطة، هاتف ومايكروفون، أن ينقل واقعا حيا وبشكل يومي عن معاناة أهل غزة من القصف الإسرائيلي، وبات متابعوه ينتظرون رسالته اليومية بشغف.

 

لكن عبود اختفى منذ السبت، وتخوف متابعوه على مصيره وأصبح السؤال عنه من بين الأكثر تداولا على منصات التواصل الاجتماعي  خاصة أن المنطقة المحيطة بمنزله بين بيت لاهيا وجباليا شمال غزة، تعرضت لقصف عنيف من الطيران الإسرائيلي.

 

عبود ظهر امس الجمعة في فيديو جديد نقل من خلاله بطريقته المعهودة الأوضاع من داخل المستشفى الإندونيسي في غزة، الذي يعاني نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء وعدم قدرة الأطباء على إجراء الجراحات للمرضى.

 

ولأول مرة يظهر عبود مرتديا درع الصحافة  وكشف أنه اختفى بسبب انقطاع الاتصالات عن المنطقة التي يعيش فيها، فضلا عن أنه "شاهد خلال الأيام الماضية مآس كبيرة منها مقتل أصدقائه وجيرانه في قصف عنيف"، وأنه "بات ينتظر دوره في أي لحظة".

 

وأكد "المراسل الطفل" أنه وعائلته يرفضون مغادرة شمال قطاع غزة إلى الجنوب، إذ "يتمسكون ببيتهم وأرضهم".