الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سقوط 14 متهمًا خلال حملة أمنية في 3 محافظات

السبت 04/نوفمبر/2023 - 03:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية، والتشكيلات العصابية، مرتكبي جرائم السرقات.


فقد تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة بني سويف، تخصص نشاطهم في سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع التوصيلات الكهربائية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 19 واقعة، كما أرشدوا عن جميع الدراجات النارية الـمُبلغ بسرقتها.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، ضبط 3 عاطلين لهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة 3 أشخاص آخرين والاستيلاء على معلقاتهم الشخصية حال توقفهم بالسيارة قيادة أحدهم بدائرة المركز، وإحداث إصابة إثنين من المجنى عليهم برش خرطوش ولاذوا بالهرب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وأرشدوا عن فرد محلى وطلقتان، سكين "المستخدمان في الواقعة"، مبلغ مالي وهاتف محمول المستولى عليهما.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، ضبط 3 تشكيلات عصابية، ضمت 8 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب  وقائع السرقات بأسلوب "المغافلة"، نصب وسرقة بطاقات الفيزا من المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي، حيث ارتكبوا عدد من وقائع السرقة المشار إليها، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المُشار إليه، وأرشدوا عن المسروقات.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية،  يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.