الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..برشلونة أمام ريال سوسيداد باليجا.نيوكاسل ضد أرسنال..وفولهام مع مانشستر يونايتد..بالدوري المصري ثلاث مواجهات الأهلي والمقاولون..وصراع ناري بالدوري الألماني بايرن ميونخ ضد دورتموند

السبت 04/نوفمبر/2023 - 01:18 م
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم السبت الموافق 4 من نوفمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، جاء أبرزها مباراة برشلونة أمام ريال سوسيداد فى الدوري الإسباني، بالإضافة إلى مواجهات نارية بالدوري الإنجليزي، يتصدرها نيوكاسل يونايتد ضد أرسنال، وفولهام مع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مع بورنموث، في الدوري المصري تقام ثلاث مواجهات اهمها الأهلي ضد المقاولون فضلاً عن صراع ناري في الدوري الألماني يجمع بين بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند.

 

 

الأهلي يواجه المقاولون العرب بالدوري المصري في غياب ابرز نجومه
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراته  أمام المقاولون العرب اليوم السبت، لتعزيز موقفه في بطولة الدوري المصري للموسم الحالي.

 

ومن المقرر ان يواجه النادي الأهلي نظيره المقاولون العرب اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساءً على ستاد المقاولون ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري.

 

 

وودع المارد الأحمر منافسات بطولة دوري السوبر الأفريقي "الدوري الأفريقي" على في نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 1-0.

 

 

وجاءت قائمة النادي الأهلي لمواجهة المقاولون العرب تضم كلا من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير – حمزة علاء – محمد مخلوف.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – كريم الدبيس – محمد هاني – خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: أليو ديانج – أحمد نبيل "كوكا" – إمام عاشور – كريم وليد – محمد مجدي "أفشة" – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو – محمد الضاوي "كريستو" – كريم فؤاد.

خط الهجوم: أنتوني موديست – صلاح محسن

 

وقرر مارسيل كولر إراحة محمد الشناوي  وعلى معلول وأكرم توفيق وحسين الشحات واستبعادهم من قائمة الفريق لمباراة المقاولون العرب اليوم في الدوري المصري.

 

بجانب رضا سليم وعمرو السولية للإصابة، ومعتز محمد ومحمد زعلوك ومحمود متولي.

 

وينتظر مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحدي جديد مع المارد الأحمر، عندما يخوض مباراة المقاولون العرب بالدوري المصري.

 

ويخزض مصطفى شـوبير مباراته الأولى بشكل اساسي الأهلي أمام المقاولون العرب هذا الموسم بالدوري المصري بعد قرر مارسيل كولر بإراحة محمد الشناوي.

 

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  الأهلي تدريباته مساء أمس الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق المقاولون العرب في الدوري الممتاز.

 

عقد مارسيل كولر، المدير الفني،  محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق فقرات المران الجماعي، وذلك لشرح بعض الأمور الفنية والتكتيكية المحددة في لقاء المقاولون العرب.

 

واجتمع مارسيل كولر والجهاز الفني باللاعبين، قبل أن يخوض اللاعبون فقرة تدريبات بدنية متنوعة، تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال.

 

وقاد ميشيل يانكون، مدرب الحراس، مرانًا منفردًا للرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف على هامش المران الجماعي.

 

ومنح كولر بعض اللاعبين جانبًا من التدريبات الاستشفائية والبدنية في الجيم، ضمن البرنامج التدريبي المحدد لهم.

 

وواصل عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، تدريباته التأهيلية تحت إشراف محمود حمدي إخصائي التأهيل بالفريق، في إطار البرنامج المحدد له للتعافي من الإصابة.

 

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية وتدريبات محددة لعناصر الدفاع والهجوم بالفريق.

 

 

شريف ضد كريستيانو..النصر يواجه الخليج اليوم في الدوري السعودي 
 

 

يخوض الدولي المصري محمد شريف المحترف في صفوف نادي الخليخ، مواجهة من العيار الثقيل، خلال المباراة المرتقب أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحل فريق الخليج ضيفاً على نظيره النصر السعودي، اليوم الشبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الأول بارك، ضمن مباريات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

 

ويحتل فريق النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة، خلفاً لـ الهلال المتصدر برصيد 32 نقطة، بينما يأتي نادي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.

 

وفاز فريق الخليج السعودي المحترف ضمن صفوفه محمد شريف مهاجم منتخب مصر على نظيره ضمك الذي يلعب في صفوفه الدولي المصري الآخر طارق حامد، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وانتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ليذهب الفريقان إلى الأوقات الإضافية ومن ثم إلى ركلات الجزاء الترجيحية ليحسمها الخليج لصالحه بنتيجة 6-5.

 

وافتتح جونغ يونغ التهديف للخليج في الدقيقة 27، قبل أن يدرك ستانيوس هدف التعادل لـ ضمك بالدقيقة 33.

 

وحقق فريق النصر السعودي فوز صعب علي فريق الاتفاق بهدف في الوقت الإضافي لساديو ماني ، علي ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، في كاس خادم الحرمين الشريفين.

 

سجل ساديو ماني هدف النصر في الدقيقة 107 من عمر الشوط الإضافي الثاني، ليصعد النصر لدور الـ 8 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

 

برشلونة يرفع شعار "لا بديل للفوز" ضد ريال سوسيداد بالدوري الإسباني 
 

 

 

يواجه فريق برشلونة نظيره ريال سوسيداد، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجارى 2023 - 2024.

 

ويخوض برشاونة لقاء اليوم وهو يرفع شعار "لا بديل للفوز"، بعدما سقط في أول كلاسيكو له في الدوري الإسباني أمام غريمة ريال مدريد.

 

ويحتل برشلونة المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 24 نقطة، فيما يتواجد فريق ريال سوسيداد فى المركز الخامس، برصيد 19 نقطة، ويتصدر ريال مدريد وجيرونا برصيد 28 نقطة.

 

وحقق فريق ريال مدريد فوز غالي في أخر دقائق المباراة على حساب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ضمن إطار منافسات الجولة ال11 لبطولة الليجا الإسبانية.

 

تمكن إلكاي جوندوجان لاعب برشلونة الإسباني من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة أمام ريال مدريد في الدقيقة 7 من عمر أحداث الشوط الأول، وسجل هدفين ريال مدريد جود بيلينجهام في الدقائق ال69 وال90 من عمر اللقاء .

 

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني في بياناً رسمياً ،  عن إدانتها لبعض الهتافات العنصرية التي حدثت ضد البرازيلي  فينسيوس جونيور و ألابا لاعبي فريق ريال مدريد من  جماهير فريق برشلونة في لقاء الكلاسيكو.

 

وأصدر أيضاً نادي برشلونة بيانا يدين فيها بعض الهتافات العنصرية التي صدرت خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد اليوم السبت،ضمن منافسات الجولة ال11 نن الليجا الإسبانية.

 

ومن جانب أخر، نفى الأسطورة ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، الأخبار التي ذكرت أنه تحدث مع جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، من أجل عودة الأرجنتيني إلى ناديه السابق.

 

جاء هذا الأمر بعد فوز ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته، يوم الاثنين الماضى ، لتبدأ تقارير زعمها أن بطل كأس العالم 2022 تحدث مع رئيس النادي الكاتالوني في نهاية الحفل الذي أقيم في باريس.

 

وذكر المنشور الذي تم تداوله بشكل واسع في تطبيق "إكس" أن لابورتا شكر ميسي على كلماته في الخطاب الذي ألقاه خلال الحفل بعد فوزه بالجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة، وزعم المنشور أن ميسي اجتمع مع لابورتا لتحديد أفضل موعد لتكريمه.

 

وهو الأمر الذي نفاه ميسي بشكل قاطع في حسابه الرسمي على "إنستغرام"، عندما قال: أنت تكذب مرة أخرى.

 

كما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن النجم السابق لبرشلونة جلس بعيدا عن جوان لابورتا، ولم يتم رؤيتهما وهما يتبادلان أي كلمات في أي وقت.

 

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة الكرة الذهبية 2023، للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما أعلنت "فرانس فوتبول"  ترتيب القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عن عام 2023، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

 

قمة نارية بين أرسنال ونيوكاسل اليوم في الدوري الإنجليزي 
 

 

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المرتقبة بين نادي أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، ونظيره  نيوكاسل يونايتد، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "سانت جيمس بارك" ، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

 

ويتواجد فريق أرسنال في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024، بينما يتواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز السادس برصيد 17 نقطة.

 

وودع فريق أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، أمام نظيره وست هام يونايتد، بثلاثية نظيفة ، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الجاري.

 

وفاز فريق أرسنال الإنجليزي على نظيره شيفيلد يونايتد بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

 

وسجل إدوارد نيكيتاه هدف المباراة الأول في الدقيقة 28 بعدما استلم كرة عرضية من ديكلان رايس وراوغ داخل منطقة الجزاء وسدد في شباك الحارس بريوستر، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 50،58 على التوالي، وأحرز فابيو فييرا الهدف الرابع في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، واختتم تومياسو الهدف الخامس في الدقيقة 96.

 

 

و أكد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم إنه لا يوجد جدوى من مقارنة الدوري الممتاز الحديث بالمواسم السابقة، حيث يرى مدرب أرسنال أن الجودة في فرق مقدمة الدوري "غير مسبوقة".

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن أرسنال يواجه نيوكاسل غدا السبت ويعلم أن الفوز يجعل الفريق يقفز على قمة جدول الترتيب، خاصة وأن توتنهام، متصدر جدول الترتيب، لن يلعب أي مباراة حتى يوم الاثنين المقبل.

 

وتفصل فقط أربع نقاط الأندية الخمسة الأولى عن بعضها البعض، حيث يسعى أوناي إيمري، مدرب أرسنال السابق وأستون فيلا الحالي، لمواكبة الفرق الكبيرة مثل ليفربول، وحامل اللقب مانشستر سيتي.

 

ويتواجد نيوكاسل في المركز السادس، ولكنه لم يخسر أي مباراة بالدوري، مع استمرار نمو الفرق التي تتنافس على التتويج باللقب.

 

وقال أرتيتا عشية مواجهة نيوكاسل :" ما حدث في السنوات الخمس الماضية غير مسبوق"، مضيفا :"لم يحدث من قبل بالنسبة لعدد النقاط ومستوى الفرق. الآن أصبح عدد الفرق بهذا المستوى يزداد ويزداد".

 

وأكمل :"لهذا السبب فإن المقارنة بالماضي في هذا الدور هي مضيعة للوقت. الأمر اصبح مختلفا عما كان عليه، وهذا يضع متطلبات ما نقوم به بشكل يومي في إطار مختلف".

 

ولم يخسر أرسنال في أي مباراة بالدوري حتى الآن، ولكنه خسر 1 / 3 أمام ويستهام في الدور الرابع من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

على جانب آخر، ألمح أرتيتا إلى أن المدافع بن وايت من الممكن أن يكون اللاعب الأساسي المقبل الذي يوقع على عقد جديد مع النادي.

 

وشارك وايت في مباراته رقم مئة مع أرسنال يوم السبت بعدما انضم للفريق قادما من برايتون في 2021 وأعرب أرتيتا عن سعادته بتطور اللاعب البالغ من العمر 26 عاما خلال فترة توليه تدريب الفريق. 

 

 

مانشستر يونايتد يسعى لتحقيق نتيجة إجابية أمام فولهام بالدوري الإنجليزي 
 

 

 

يحل فريق مانشستر يونايتد، ضيفاً ثقيلاً على نظيره فولهام، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.

 

ويحتل فولهام المركز الرابع عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، فيما يتواجد نادي مانشستر يونايتد الجريح في المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

 

ويبحث مانشستر يونايتد عن استعادة الانتصارات بعد السقوط المخيب أمام فريق نيوكاسل يونايتد بثلاثية في دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية .

 

وودع فريق مان يونايتد بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية من دور الـ 16 بعد خسارته أمام نظيره نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة على ملعب أولد ترافورد".

 

وسجل ألميرون الهدف الأول في الدقيقة الـ 28 ، وأضاف لويس هال الهدف الثاني في الدقيقة الـ 36 من عمر الشوط الأول، وأحرز ويلوك الهدف الثالث في الدقيقة الـ 60 من عمر اللقاء.

 

وتحدث سكوت ماكتوميناي إن لاعبي مانشستر يونايتد يشعرون بالغضب لأنهم خذلوا المشجعين، لكنه يعلم أن النادي يمكنه إيقاف الانتقادات الخارجية والبدء في إظهار الوجه الحقيقي للفريق مرة أخرى.

 

وأكمل: تسببت الهزائم المتتالية بنتيجة 3-0 على أرضنا أمام مانشستر سيتي ونيوكاسل في الإضرار بفريق إيريك تن هاج، فيما يتعلق بمركز الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالطبع خسارة لقب كأس كاراباو التي فزنا به في الموسم الأول للمدرب.

 

وواصل: علاوة على ذلك، كما اعترف المدرب بعد المباراة، فإن مستويات الأداء أقل بكثير من المطلوب والمطالب به في يونايتد، وهذا شيء لم يغب عن مكتوميناي، الذي كان بديلاً لم يشارك ضد نيوكاسل.

 

وأردف: من الواضح أن اللاعب الأسكتلندي الدولي يشعر بالألم في الوقت الحالي، حيث يدرك أن الفريق يجب أن يتجنب الضغوط الخارجية ويعود إلى الفوز بالمباريات، بدءًا من مباراة يوم السبت في فولهام.


 

وأكد اللاعب : عن المواجهتين القادمتين خارج ملعبنا أمام فولهام وكوبنهاجن: "علينا أن نفوز". "هذا هو تفكيرنا دائمًا. من الواضح أن أفكاري مع المشجعين في الوقت الحالي لأننا لا نلعب بشكل جيد والأمر صعب عليهم، فهم يدفعون أموالهم التي يجنوها كل أسبوع ليأتوا ويشاهدونا وأقل ما نستطيع ما فعله هو اللعب بشكل جيد والفوز بالمباريات".

 

"هذا لا يحدث تمامًا في الوقت الحالي، كرة القدم تصبح هكذا أحيانًا".

 

"أشعر أنه بالنسبة لنا في غرفة تبديل الملابس، علينا أن نبقى متماسكين وأن نحافظ على صفاء ذهننا، ولا يمكننا أن تتأثر مشاعرنا مع كل ما يحيط بنا. علينا أن نمنع كل شيء".


واستكمل:مكتوميناي على أن فريقنا سيقاتل للحصول على نقاط الفوز في العاصمة وفي دوري أبطال أوروبا في الدنمارك، وسوف يحاولون منح المشجعين المسافرين شيئًا بعد بداية صعبة للموسم.

 

وقال: "لقد رأيتم الليلة الماضية أنها كانت مباراة صعبة من جميع النواحي، من حيث النتيجة". "لكن المشجعين موجودون دائمًا ودائمًا خلفنا. أشعر أن اللاعبين يشعرون أنه كلما عدنا إلى غرفة تبديل الملابس، نشعر بالغضب من أنفسنا وأيضًا الغضب تجاه عدم إرضاء الجماهير ومنحهم ما يريدون".

 

"أستطيع أن أؤكد للجماهير أن هذا ربما يكون أهم شيء في أذهان اللاعبين، نريد أن نفعل ذلك من أجل الأشخاص الذين يسافرون إلى الوطن وخارجه ويشاهدون كل مباراة ويدعموننا".

 

واختتم حديثه:"انسوا كل الأشخاص الذين لا يهتمون بنا ويكتبون أشياء غير صحيحة في وسائل الإعلام ويحاولون تفريقنا. هذا ليس مهمًا بالنسبة لنا في الوقت الحالي. يجب على الجميع أن يتحدوا معًا، وعندما يأتي اليوم التالي عندما تأتي المباراة، علينا أن نقاتل بكل قوة".

 

 

مانشستر سيتي يلاقي بورنموث ليقترب من صدارة الدوري الإنجليزي 
 

 

 

يواجه نادي مانشستر سيتي نظيره بورنموث، اليوم السبت، للقتراب من صدارة الدوري الإنجليزي،  في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من البطولة.

 

وتقام مباراة مانشستر سيتي ضد بورنموش في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة، بينما يحتل فريق بورنموث المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط فقط.

 

وانتهى ديربي مدينة مانشستر بين اليونايتد والسيتي بتفوق الأخير بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل إيرلينج هالاند هدف المباراة الأول في الدقيقة 25 بعد تنفيذ أمثل لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بالدقيقة 49، قبل أن يختتمها فيل فودين بالهدف الثالث في الدقيقة 80.

 

وحقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل نادي في العالم للمرة الثانية على التوالي وذلك في حفل الكرة الذهبية 2023 المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وحصد النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي توج بها ليونيل ميسي للمرة الثامنة على التوالي.

 

لعب هالاند 79 مباراة خلال الموسم الماضي وقدم مستويات رائعة للغاية ، وسجل 77هدف ، ونجح في صناعة 13 هدف، إجمالى مساهماته 90 مساهمة تهديفية خلال الموسم الماضي.

 

بجانب التتويج بألقاب عديدة أبرزها دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي ،كأس الاتحاد الانجليزي ، كأس السوبر الأوروبي.

 

وبالإضافة إلى الانجازات الشخصية التي حققها اللاعب في الموسم الماضي ، فاز اللاعب بجائزة الحذاء الذهبي ،  وحصد لقب هداف الدوري الانجليزي للموسم الماضي برصيد 36 هدف بعد تحطيم رقم الاسطورتين ألان شيرر وأندرو كول 34 هدف.

 

وتربع هالاند أيضا على قائمة هدافين دوري أبطال أوروبا بجانب الفوز باللقب لأول مرة في تاريخ مانشستر سيتي، والفوز بأفضل لاعب في أوروبا ، دوري أبطال أوروبا ، والدوري الانجليزي .

 

وحصل النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، على جائزة جيرد مولر لأفضل هداف موسم 2022 - 2023.

 

وفاز البرازيلي فينيسيوس جونير لاعب نادي ريال مدريد الإسباني بجائزة سقراط للأعمال الخيرية، وذلك خلال حفل الكرة الذهبية 2023 والمقام في باريس. 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت أمام يونيون برلين اللية في الدوري الألماني
 

 

يقود الدولي المصري عمر مرموش فريقه آينتراخت فرانكفورت أمام نظيره  يونيون برلين، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصر اً، على ملعب "آلته فورشتراي" ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني.

 

ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الالماني برصيد 14 نقطة، بعدما خاض هذا الموسم 9 مباريات، استطاع أن يحقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 5، وخسر مباراة واحدة.

 

وقاد عمر مرموش فريق آينتراخت فرانكفورت لتحقيق فوز على حساب مضيفه فيكتوريا كولن، بنتيجة 2-0 في ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.
 

وواصل الدولي المصري عمر مرموش تألقه رفقة فرانكفورت الألماني بتسجيلة هدفين في تعادل فريقه مع بروسيا دورتموند بنتيجة 3-3 ضمن منافسات الجولة التاسعة من "البوندسليجا".

 

وسجل مرموش الهدف الأول لـ فرانكفورت في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، وأضاف الهدف الثاني بالدقيقة 24، قبل أن يحرز مارسيل سابيتزر هدف تقليص الفارق لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة 45.

 

وأدرك يوسوفا موكوكو هدف التعادل لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة 54، قبل أن يتقدم فارس شايبي مرة أخرى لـ فرانكفورت بالدقيقة 68، وعادت المباراة لنقطة البداية من جديد عندما أحرز جوليان براندت هدف التعادل بالدقيقة 82 ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.

 

 

تريزيجيه يقود طرابزون أمام فناربخشة اليوم في الدوري التركي 
 

 

 يقود الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، فيريقه طرابزون،  أمام نظيره فناربخشة فى المباراة التى تجمعهما، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب "شوكرو ساراجوجل" ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري التركي.

 

وتواجد محمود حسن تريزيجيه في قائمة طرابزون لمباراة فنربخشة بعدما شارك فى المران الجماعي للفريق، وتأكد جاهزيته للمشاركة، بعدما كان يعاني من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال عمليات الإحماء.

 

وفي وقت سابق، كشف عبد الله أفجي المدير الفني لفريق طرابزون سبور التركي، تطورات إصابة لاعبه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر، بعد إصابته الأخيرة خلال عمليات الإحماء.

 

وقال  أفجي المدير الفني للفريق في تصريحات نقلتها شبكة "NTV Spor" التركية،: "نتابع وضع محمود مع الجهاز الطبي ومدى تطور مراحل شفاءه، فور إبلاغنا من الجهاز الطبي بجاهزية تريزيجيه، سيكون معنا في التدريبات الجماعية".

 

وتابع مدرب تريزيجيه : "نحن نتابع حالته يومًا بعد يوم، آمل أن يكون في أفضل حال وسنقيم حالته قبل المباراة المقبلة أمام فناربخشة".

 

وتعرض الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب نادي طرابزون سبور لإصابة أثناء عمليات الإحماء قبل مواجهة فريقه ضد فاتح قرا جمرك ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري التركي.

 

وكان المدير الفني لفريق طرابزون قد على الدفع بـ محمود تريزيجيه في التشكيل الأساسي بعدما اطمأن عليه بعد ظهوره بشكل جيد فى التدريبات الجماعية على مدار الفترة الماضية مع الفريق التركي.

 

 

بايرن ميونخ يواجه بوروسيا دورتموند في قمة نارية االيلة في الدوري الألماني
 

 

 

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على نظيره بوروسيا دورتموند، اليوم الأحد، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، في قمة نارية تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري 2023 - 2024.

 

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

 

ويدخل البافاري مباراة اليوم بمعنويات منخفة، بعدما سقط نادي بايرن ميونخ الألماني أمام مضيفه فريق ساربروكين، نادي الدرجة الثالثة من البطولة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "لودفيج بارك"، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

 

بدأ الرحلة التهديفية لبايرن ميونخ، توماس مولر، في الدقيقة 16، ونجح فريق ساربروكين فى إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق باتريك سونثايمر، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

وفي الشوط الثاني نجح ساربروكين في تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة عبر اللاعب مارسيل جاوس.

 

وتعرض نادي بايرن ميونخ لهزيمة من العيار الثقيل خلال مباراة الفريق أمام فريق ساربروكين، المتواجد في الدرجة الثالثة بالدوري الألماني، خلال اللقاء الذي جمعهما في بطولة كأس ألمانيا.

 

ويحتل فريق ساربروكين الذي أقصى بايرن ميونخ من بطولة كأس ألمانيا المركز الخامس عشر في ترتيب دوري الدرجة الثالثة بالدوري الألماني.

 

ويريد توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن يظهر لاعبيه ردة فعل بعد الخروج من كأس ألمانيا بشكل محرج إثر الخسارة أمام ساربروكن، الناشط بالدرجة الثالثة، وذلك عندما يحل الفريق ضيفا على بوروسيا دورتموند اليوم السبت.

 

وقال توخيل للصحفيين يوم الجمعة :"من الضروري أن نقدم أقصى ما عندنا وأن نكون متيقظين. أعتقد أن لدينا الجودة المطلوبة، والأداء الجيد والروح للفوز في دورتموند"، مضيفا :"سنذهب إلى هناك بهدف حصد النقاط الثلاثة كاملة".

 

وأردف :"إنها مباراة كبيرة في ألمانيا. وكبيرة بالنسبة لنا لنظهر ردة فعل بعد الخروج من كأس ألمانيا".

 

وأشار المدير الفني إلى أن الخسارة في الكأس تنتهك القاعدة الأساسية لبايرن ولكن "الخسارة مجرد جزء من الرياضة".

 

وأكد :"لا يوجد سبب لكي نفقد الأمل. نحن نقدم مباريات جيدة في الدوري الألماني (بوندسليجا) ولدينا ثقة شاملة في فريقنا القوي".

 

وودع بايرن ميونخ كأس ألمانيا من الدور الثاني للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام بعد الخسارة 2 / 1 في الوقت بدل الضائع امام ساربروكن أمس الأول الأربعاء.

 

يذكر أن بايرن ميونخ وصل لنهائي كأس ألمانيا في عام 2020 عندما فاز بلقبه العشرين في البطولة.

 

وفي البوندسليجا، لم يخسر بايرن ميونخ، الفائز باللقب في آخر 11 موسما، في تسع مباريات أمام دورتموند، وكانت آخر خسارة قبل خمسة أعوام.

 

ولم يخسر الفريقان في الدوري هذا الموسم، ويدخل بايرن مباراة الغد في المركز الثاني، خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع.

 

وهذه هي أول مواجهة تجمع بين الفريقين منذ أن توج بايرن ميونخ بلقب دوري الموسم الماضي، متفوقا على دورتموند بشكل درامي في الجولة الأخيرة من المسابقة.

 

ويعود هاري كين للتشكيل الأساسي لبايرن ميونخ بعد أن تم إراحته أمام ساربروكن، ولكن ماتيس دي لخيت تعرض لإصابة في الركبة وسيغيب عن الفريق في الفترة الحالية، فيما يغيب جوشوا كيميتش عن مواجهة دورتموند بسبب الإيقاف.

 

ويتوقع أن يكون ليون جوريتسكا أو دايوت أوباميكانو حلا لأزمة قلب الدفاع في الفريق ولكنهما عادا لتوهما من الإصابة.

 

وقال توخيل :"إذا لم يكن أوباميكانو قادرا على اللعب، سيلعب ليون، إذا لم يكن ليون قادرا على اللعب سيلعب أوباميكانو. يجب أن ننتظر ونرى".

 

وأضاف :"بغض النظر عن أهمية المباراة، يجب أن نفكر بشأن الموسم ككل. يجب أن نكون أذكياء وأن نفكر في كل شيء. سنتخذ القرار في وقت متأخر".

 

وحث توماس مولر زملائه بالعودة للانتصارات بعد الخسارة في الكأس.

 

وقال مولر :" نسافر إلى دورتموند للفوز. رغم أننا نعلم أن المخاطر تكون أعلى من أي ملعب آخر بالبوندسليجا".

 

وأضاف :"مداواة الجراح أمر جيد ليوم واحد وضرورية لفهم كل التداعيات. ولكن يجب أن نمضي قدما. مباراة السبت مهمة للغاية".

 

وأكد :"مباراة الكلاسيكو أمام دورتموند دائما ما تكون أكبر مباراة في مسيرتي بالبوندسليجا. حيث أنها تحظى باهتمام كبير ليس فقط في ألمانيا ولكن عالميا".

 

 

الجونة يتحدى الداخلية اليوم على شاطئ البحر بالدوري المصري
 

 

 

يستضيف نادي الجونة نظيره الداخلية، اليوم السبت، على استاد الجونة في البحر الأحمر، في تمام الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري.

 

ويحتل الجونة المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري المصري للموسم الجاري 2023-2024، برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الداخلية ، المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط.

 

وتعادل فريق الاتحاد السكندري مع فريق الجونة، المنقوص عدديًا، في مباراة الأسبوع الثالث من بطولة الدوري المصري الممتاز "دوري النيل" بعدما سجل كلا الفريقان ثنائية في مباراة مثيرة من الطرفين انتهت بنتيجة 2-2.

 

وتمكن الجونة من إحراز التقدم في الشوط الأول مع الدقيقة 13 من عمر المواجهة من ركلة جزاء نفذها أحمد بلحاج لكن استطاع في المهدي أن يتصدى لها لكن عاد بلحاج وصحح خطأه ليترجمها في المرمى ويعلن أول الأهداف ونقطة التحول الأولى وغير المتوقعة بتقدم الضيوف.
 

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع أوقف الحكم اللعب لتدخل الفار من أجل احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندري لاعتراض مدافع الجونة لرجب عمران داخل المنطقة ليتمكن مابولولو من تسجيل التعادل.

 

 

إنتر ميلان يواجه أتالانتا الليلة لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي
 

 

 

يحل فريق إنتر ميلان ضيفا ثقيلا على نظيره أتالانتا، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي.


ويتربع إنتر ميلان على عرش صدارة الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة، فيما يتواجد أتلانتا في المركز الرابع هذا الموسم برصيد 19 نقطة.

 

وحقق إنتر ميلان الفوز نظيره روما بنتيجة 1-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2023-2024.

 

وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين إنتر ميلان وسالزبورج ، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بفوز الفريق الإيطالي بهدفين مقابل هدف.

 

وجاءت أهداف إنتر ميلان عن طريق أليكسيس وهاكن في الدقائق 19 و63، بينما سجل هدف سالزبورج اللاعب أوسكار  بالدقيقة 59.

 

 

منافس الأهلي..بوكا جونيورز يلتقي فلومينينسي في نهائي كأس ليبرتادوريس 
 

 

يلتقي فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني مع فلومينينسي البرازيلي، اليوم السبت، على استاد "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ضمن منافسات نهائي  كوبا الليبرتادوريس.

 

ويتنافس الفريقان على بطولة كأس الليبرتادوريس وعلى المقعد الأخير في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل.

 

وتقام مباراة بوكا جونيورز ضد فلومينينسي في تمام الساعة العاشرة مساءً، اليوم السبت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

 

وفي وقت سابق، تأهل بالميراس البرازيلي إلى نصف نهائي "كوبا ليبرتادوريس" لأندية أمريكا الجنوبية، بالتعادل مع ديبورتيفو بيريرا الكولومبي دون أهداف.
 

وكان بالميراس قد فاز ذهابا بأربعة أهداف دون رد، وعلى الجانب الآخر حجز بوكا جونيورز الأرجنتيني مقعده في المربع الذهبي بركلات الترجيح.

وتعادل الفريق ذهابا وإيابا مع مواطنه راسينج كلوب بدون أهداف، ليفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، وبذلك يلتقي بالميراس مع بوكا جونيورز في نصف النهائي.
 

وآخر مواجهة بينهما كانت في نصف نهائي 2018، وتأهل بوكا جونيورز بمجموع المباراتين 4-2، وقبلهما تأهل إنترناسيونال البرازيلي على حساب بوليفار البوليفي.


ويلتقي إنترناسيونال مع الفائز من مواطنه فلومينينسي، وأوليميبا أسونسيون الباراجواياني، وكان فلومينينيسي قد فاز ذهابا بهدفين دون رد.
 

يذكر أن حامل اللقب هو فلامنجو البرازيلي.


وضمنت حتى الآن 6 فرق مشاركتها في كأس العالم للأندية وهم:


الأهلي - بطل إفريقيا

الاتحاد السعودي - بطل الدوري للبلد المضيف

أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا

مانشستر سيتي الإنجليزي - بطل أوروبا

ليون المكسيكي - بطل أمريكا الشمالية

أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا

 

 

نابولي في ضيافة ساليرنيتانا الليلة بالدوري الإيطالي 
 

 

 

يحل فريق نابولي ضيفا ثقيلا على نظيره ساليرنيتانا، اليوم السبت، في تمام الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "أريكى"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجارى 2023-2024.

 

ويحتل نابولي المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الجاري برصيد 18 نقطة، فيما يتواجد ساليرنيتانا في قاع الدوري بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط فقط.

 

وانتهي اللقاء الذي يجمع بين فريق نابولي ضد اي سي ميلان بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمع بينهم علي ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-2024.

 

بدأ جيرو في التسجيل هدفين لميلان  في الدقائق ال22،31 من عمر الشوط الأول.

 

وقلص نابولي النتيجة في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب بوليتانو ، ثم جاء التعادل في الدقيقة 64 عن طريق راسبا دوري لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

 

ميلان يواجه أودينيزي اليوم في الدوري الإيطالي 
 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان نظيره أودينيزي، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة الا ربع مساءً، على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل ميلان المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 22 نقطة، فيما يتواجد أودينيزي في المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط.

 

وأعلن نادي ميلان الإيطالي عن غياب مدافعه الفرنسي بيير كالولو لمدة 4 أشهر بعدما خضع لعملية جراحية عقب تعرضه لتمزق كامل في وتر الفخذ الأيسر في مباراة نابولي بالدوري الإيطالي.

 

وجاءت إصابة اللاعب كالولو خلال لقاء ميلان أمام نابولي الذي انتهي بنتجية التعادل الإيجابي 2/2 بالدوري الإيطالي

 

وانتهي اللقاء الذي يجمع بين فريق نابولي ضد اي سي ميلان بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمع بينهم علي ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإيطالي للمومس الحالي 2023-2024.

 

بدأ جيرو في التسجيل هدفين لميلان  في الدقائق ال22،31 من عمر الشوط الأول.

 

وقلص نابولي النتيجة في الدقيقة ال50 عن طريق اللاعب بوليتانو ، ثم جاء التعادل في الدقيقة ال64 عن طريق راسبادوري لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

 

 

موعد مباراة بيرنلي ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
 

 

 

يستعد فريق بيرنلي لمواجهة نظيره كريستال بالاس اليوم السبت، على ملعب تيرف مور، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي" البريميرليج " لموسم 2023-2024.

 

وتنطلق مباراة بيرنلي وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، والخامسة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ووفاز فريق بورنموث على نظيره بيرنلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلتي، سجل هدف بيرنلي، تشارلي تايلور في الدقيقة 11 من زمن شوط المباراة الأول.

 

 

انتهت مباراة بورنموث ضد بيرنلي التي أقيمت في تمام الساعة الرابعة مساء اليوم السبت، وفاز فريق بورنموث على نظيره بيرنلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلتي.

 

سجل هدف بورنموث الأول، سيمنيو في الدقيقة 22 من زمن شوط المباراة الأول، سجل هدف بورنموث الثاني، فيليب بيلينج في الدقيقة 76 من زمن شوط المباراة الثاني.

 

بتلك النتيجة، رفع بورنموث رصيده لـ 6 نقاط في المركز السابع عشر بترتيب الدوري الإنجليزي، بينما احتل بيرنلي المركز التاسع عشر برصيد 4 نقاط.

 

 

مباريات اليوم في الدوري المصري

 


-الجونة ضد الداخلية، الساعة 4:00 عصراً

-المقاولون العرب ضد الأهلي، الساعة 7:00 مساءً

-بلدية المحلة ضد  فاركو، الساعة 7:00 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في كأس الليبرتادوريس

 


-بوكا جونيورز ضد فلومينينسي، الساعة 10:00 مساءً

 

  

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

 


-فولهام ضد مانشستر يونايتد، الساعة 2:30 ظهراً

-برينتفورد ضد وست هام يونايتد، الساعة 5:00 مساءً

-بيرنلي ضد كريستال بالاس، الساعة 5:00 مساءً

-إيفرتون ضد برايتون، الساعة 5:00 مساءً

-مانشستر سيتي ضد بورنموث، الساعة 5:00 مساءً

-شيفيلد يونايتد ضد وولفرهامبتون، الساعة 5:00 مساءً

-نيوكاسل يونايتد ضد آرسنال، الساعة 7:30 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 


-أوساسونا ضد جيرونا ، الساعة 3:00 عصراً

-ريال بيتيس ضد ريال مايوركا، الساعة 5:15 مساءً

-سيلتا فيجو ضد إشبيلية، الساعة 7:30 مساءً
-ريال سوسييداد ضد برشلونة، الساعة 10:00 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

 


-ساليرنيتانا ضد نابولي، الساعة 4:00 عصراً

-أتلانتا ضد انتر ميلان، الساعة 7:00 مساءً

-ميلان ضد أودينيزي، الساعة 9:45 مساءً

 

 


مباريات اليوم في الدوري الألماني

 


-يونيون برلين ضد آينتراخت فرانكفورت، الساعة 4:30 عصراً

-فرايبورج ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، الساعة 4:30 عصراً

-ماينز 05 ضد لايبزيج، الساعة 4:30 عصراً

-كولن ضد أوجسبورج، الساعة 4:30 عصراً

-هوفنهايم ضد باير ليفركوزن، الساعة 4:30 عصراً

-بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ، الساعة 7:30 مساءً

 

 


مباريات اليوم في الدوري الفرنسي 

 


-لوريان ضد لانس، الساعة 6:00 مساءً

-مارسيليا ضد ليل، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري السعودي

 

  
-أبها ضد الأخدود، الساعة 5:00 مساءً

-النصر ضد الخليج، الساعة 8:00 مساءً،

-الاتفاق ضد الرائد، الساعة 8:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي  

 


-اسطنبول سبور ضد بينديك سبور، الساعة 12:30 ظهراً

-سامسون سبور ضد هاتاي سبور، الساعة 3:00 عصراً

-فناربخشة ضد طرابزون سبور، الساعة 6:00 مساءً