الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد مواقع تطوير المنطقة المُحيطة بكنيسة السيدة العذراء (صور)

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 04:39 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مواقع تطوير المنطقة المُحيطة بكنيسة السيدة العذراء بسخا، ومسار العائلة المُقدسة، بمُناسبة قرب حلول العام الميلادى الجديد، وذلك بحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.

كما تابع المحافظ، الأعمال الجارية حول الكنيسة، ومسار العائلة المُقدسة، من أعمال تشجير، ووضع بلاط الانترلوك، وإقامة بوابات، وتأهيل المنطقة السكنية حول الكنيسة دون تكلفة على الأهالى، وإقامة مسارات للزائرين والسياح والمُترددين على الكنيسة، وإعادة رفع كفاءة الكهرباء بالمنطقة، وإعادة رصف الطرق المُؤدية للمنطقة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن القيادة السياسية تُولى اهتماماً كبيراً بمسار العائلة المُقدسة، ويتم اعادة تأهيل وتطوير ورفع كفاءة تلك المنطقة المُحيطة بكنيسة السيدة العذراء بسخا، كمنطقة أثرية وسياحية هامة.

وأضاف المحافظ، أن زيارة الوفود من كافة المحافظات المصرية أو من الدول مُستقبلاً لن تقتصر على زيارة الكنيسة وما تحتويه من قطع أثرية، ومزار دينى، ومسار العائلة المُقدسة فقط، بل ستشمل الزيارة متحف كفر الشيخ القومى الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، هدية لأهالى المحافظة، بعد انتظار طال 20 عام.

ومن جانبه، قال القمص متياس موريس، كاهن كنيسة السيدة العذراء بسخا، أن ما تشهده المنطقة المُحيطة بالكنيسة من أعمال تطوير ورفع كفاءة لم يكُن متوقعاً، مُشيراً إلى المنطقة ستتحول لمنطقة جاذبة ومُتميزة بما يُجرى بها من أعمال تطوير تشمل منازل الأهالى القاطنين بالمنطقة حول الكنيسة، مُقدماً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، على ما تشهده المنطقة من أعمال تطوير وإعادة تأهيل.