الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إزالة 28 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد بناء بكفر الشيخ

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 08:35 م
جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، أنه تابع جهود الوحدات المحلية، بالرياض والحامول وبيلا وكفر الشيخ، وقلين، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أنه جرى تنفيذ إزالة 28 حالة تعدي، على مساحة 8 آلاف و756 متراً، مؤكداُ على استمرار الحملات، لإزالة التعديات.
 

 


ترأس أحمد علي عيسى،  رئيس مركز ومدينة الرياض، حملة لإزالة التعديات نفذت إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركز الرياض، على مساحة 2160 مترا على أرض زراعية.

 

 

وفى ذلك الإطار أزالت المحافظة حالة تعد بعزبة بكر يوسف تابعة للجمعية الزراعية بالعمدان على مساحة 350 مترا  بنطاق الوحدة المحلية لقرية بقلوله، حيث تمت الإزالة وتسليم الأرض لجهة الولاية، كما تم إزالة بناء طوب بلوك أبيض على الأرض الزراعية  بعزبة  56 وذلك بناحية الوحدة المحلية لقرية المجد 55 ، وتم تسليم الأرض لجهة الولاية لمباشرة زراعتها على مساحة  225 مترا، وإزالة حالة تعد بقريه 3 على مساحة 750 مترا  بنطاق الوحدة المحلية لقرية الفيروز، وإزالة مزرعة بالبلوك الأبيض والمونة الأسمنتية على الأرض الزراعية بعزبة الصباغين تابعة لجمعية أبو شبانة التابعة لقرية العباسية على مساحة 540 مترا، وتم فك شدة خشبية  على الأرض الزراعية  بقرية الحصفة على مساحة 145 مترا.

 

 

وقال اللواء خالد كشك، رئيس مركز ومدينة قلين، أنه تم اليوم متابعة  جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، بالتعاون مع قوات شرطة مركز قلين، والأجهزة المعنية،  وتم إزالة 5 حالات بقرى المركز،  على مساحة 1500 متر، وتم مصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في أعمال البناء لصالح الوحدات المحلية، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

 

 

وأكد اللواء حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، أنه تم شن حملة مكبرة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية،  وتم إزالة 9 حالات مباني مخالفة على الأراضي الزراعية بقرى المركز، على مساحة 2200 متر، وتم مصادر مواد ومعدات البناء والتحفظ عليها لصالح الوحدة المحلية بمركز كفر الشيخ.
 


وأشار رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، إلى أنه تم التحفظ على مواد وأدوات بناء من أمام مخالفة تعدي على الأراضي الزراعية بإحدى قرى المركز والتحفظ على السيارة التي كانت محملة لهذه المواد، مكلفاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقاول القائم بأعمال البناء المخالفة طبقاً للقانون.

 

 

وترأس جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، فتم إزالة 5 حالات مخالفة على مساحة 1256 مترا، مشيراً إلى أن الحملات مستمرة في إزالة التعديات.

 

 

وتابع عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، إزالة 8 حالات تعدي علي مساحة 1640 متر من الأراضي الزراعية، بالتعاون مع قوات شرطة مركز الحامول، والأجهزة المعنية،وجارس استكمال إزالة عدد آخر من