الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وسط بكاء وحزن زملاءه.. آخر ما قاله محمد ابو حطب مراسل تلفزيون فلسطين قبل استشهاده

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 01:46 م
محمد ابو حطب
محمد ابو حطب

محمد ابو حطب .. تقدم اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بخالص العزاء والمواساة، في استشهاد المراسل الصحفي لتلفزيون فلسطين الشهيد محمد ابو حطب وأسرته، الذين ارتقوا جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأعرب عمرو الليثي، من خلال لقائه عبر شاشة التليفزيون الفلسطيني، عن خالص عزائه لأسرة الإعلامي العربي والفلسطيني، منددًا بتلك الجريمة النكراء وقتل الكلمة الحرة التي تتمثل في استشهاد المراسل محمد ابو حطب وأسرته، متمنيًا من الله أن يرحمه وأسرته وأن يلهم أهله ومُحبيه الصبر.

 

محمد ابو حطب .. ويأتي استشهاد المراسل أبوحطب في إطار استمرار العمليات الإسرائيلية الإرهابية لقتل الإعلاميين والمراسلين، والتي تهدف إلى طمس الحقيقة، وقصف المدنيين والأبرياء بالأراضى الفلسطينية المُحتلة

محمد ابو حطب

محمد ابو حطب .. وناشد الاتحاد منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، التدخل الفوري العاجل لوضع حد لهذه الهجمات الإسرائيلية الهمجية المجرمة والممنهجة، والتي تهدف إلى النيل من الإعلاميين والمراسلين، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني، والعمل على الحفاظ على سلامة الصحفيين.


وسيطرت حالة من الحزن على محبي ومتابعي المراسل التلفزيوني الشهيد محمد أبو حطب، عقب إعلان خبر استشهاده  و11 من أفراد عائلته، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزله في خان يونس، جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

محمد ابو حطب

بكاء مذيعة على الهواء وقت إعلانها خبر استشهاد زميلها

 

محمد ابو حطب .. حالة من البكاء سيطرت على المذيعة فور تلقيها خبر استشهاد زميلها المراسل محمد أبو حطب، ولم تتمالك أعصابها، وقام المراسل بخلع درع الحماية بينما تتساقط دموعه أيضا، قائلا: «هذه الدروع مجرد شعارات نرتديها نحن هنا ضحايا على الهواء مباشرة نفقد واحدا تلو الأخر بلا ثمن، نحن ننتظر الدور  واحد تلو الأخر»، مشيرا إلى أن زميله محمد أبو حطب كان في نفس المكان منذ نصف ساعة قبل استشهاده.

 

رسالة مؤثرة وجهها محمد ابو حطب

 

 محمد ابو حطب .. قبل استشهاده على الهواء مباشرة خلال تغطيته للأحداث في غزة قائلا: «نحن  نرى كل هذه المشاهد المؤلمة التي تدمي قلوب أبناء شعبنا ولا زال الجرح ينزف ولا زال الاحتلال الإسرئيلي  يتواصل حتى هذه اللحظة».

 

وتابع الشهيد  محمد أبو حطب: «لا زال البكاء والأنين  في كل زاوية وفي كل بيت ينظر إلى هذه المشاهد أو يصاب بهذه المشاهد، هناك فعلا آلام كبيرة شكلها العدوان على المحافظات الجنوبية هذه  الآلام والوضع القاسي  تهز الجبال عندما نرى أطفالنا ونرى النساء تحت الأنقاض مشهد مؤلم بالفعل ويتواصل هذا العدوان».

 

وكان الزميل محمد ابو حطب على رأس عمله، يقدم رسائل يومية من أمام مستشفى ناصر الطبي في خان يونس، عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال  بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقدم آخر رسالة من أمام المستشفى قبل ساعة من استشهاده.

 

الشعور بالصدمة

 

صدمة كبيرة سيطرت على محبي وأصدقاء الزميل محمد ابو حطب بعد خبر استشهاده حيث نعاه عدد كبير بكلمات مؤثرة: «راح الحنون راح حبيبنا كلنا اللي من أول الحرب خايفين عليه» وأيضا «نثمّن جهود الزملاء الصحفيين ونشهد له أنه دائما يرصد الحقيقة وينقل جرائم الاحتلال الإسرائيلي ونعزي أنفسنا باستشهاده واستشهاد عدد من أفراد أسرته».