الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجازات فنية واستثمارية.. تعرف على أبرز ما حققه "صنداونز" في آخر 10 سنوات

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 08:24 م
صنداونز
صنداونز

أصبح فريق صنداونز الجنوب أفريقي من كبار القارة الأفريقية داخل القارة، وذلك بعد ما قدمه من إنجازات عديدة إدارياً  واستثمارياً وفنياً في آخر عشر سنوات.

 

إنجازات فنية واستثمارية.. تعرف على أبرز ما حققه "صنداونز" في آخر 10 سنوات

 

ويعد صنداونز من أقوي الفرق الأفريقية في آخر 10 سنوات، ويشكل ازعاج كبير لأي فريق داخل القارة عندما يواجه، حيث يمتلك الفريق مجموعة لاعبين علي أعلى مستوي بدنياً و مهارياً مما يجعلهم يصنعون الفارق الكبير الذي يحققه الفريق.

 

وتركز إدراة فريق صنداونز علي كشافين المواهب لجلب العديد من الناشئين المميزين لخدمة الفريق في المستقبل والاستثمار منهم أيضا، وهو ما يؤكد لنا دائماً ما نراه من لاعبين صغار السن في فريق صنداونز مميزين.

 

ويعد الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب فريق الأهلي المصري أبرز مثال لنجاح تلك المنظومة ، بدأ ظهور تاو في 2013 وتألق تاو مع فريق صنداونز في 2015 واستمر معهم لعام 2018 ، وتوج معهم بلقب دوري أبطال أفريقيا علي حساب نادي الزمالك في 2016. 

 

ومن بوابة صنداونز ذهب تاو لتجربة احترافية في فريق برايتون الانجليزي ، وانتعشت خزينة صنداونز من قيمة صفقة اللاعب إلي الدوري الانجليزي 

 

 ظل صنداونز مستمر علي نفس النهج والاحترافية في تكوين فريق قوي قادر علي المنافسة علي جميع الألقاب الافريقية والاستثمار الجيد في اللاعبين ، وأظهر مواهب كثيرة بعد بيرسي تاو،  أهمها سيرينو الذي كان قريب جداً من التواجد داخل القلعة الحمراء من موسمين، خاما بيليات الذي كانت تتفاوض معه إدارة نادي الزمالك، وبيتر شالوليلى مهاجم الفريق الحالي الذي تنهال عليه العروض الأفريقية و الأوروبية، وليست فقط لاعبين بل مدربين مغموريين ظهرو ولمعو بعد قيادة صنداونز وأهمهم بيتسو موسيماني الذي قاد فريق الأهلي وصنع تاريخ وبطولات في وقت قصير للغاية.

 

وزادت قوة فريق صنداونز مع مرور الوقت، ونجح في تحقيق نتائج تاريخية أمام كبار أفريقيا الأهلي والزمالك ، عندما حصد لقب الأميرة السمراء علي حساب الزمالك والفوز عليه 3/1 ، فيما حقق فوز كبير على الأهلي بخماسية في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في 2019 ، خماسية آخرى في دور المجموعات 2022 من نفس البطولة.

 

وكانت أخر نجاحات فريق صنداونز هو الوصول لنهائي الدوري الافريقي لمواجهة الوداد المغربي في أول نسخ البطولة ، بعدما أطاح بالنادي الأهلي في نصف نهائي البطولة بنتيجة 1/0 في اللقاءين.

 

وبدأت الجماهير المصرية والافريقية في متابعة فريق صنداونز للاستمتاع بما يقدمه من أداء جمالي ولعب متعاون وتناغم بين عناصر الفريق، فتطلق بعض الجماهير علي فريق صنداونز لقب مانشستر سيتي أفريقيا لما يقدمه من روعة في بناء وتحضير الهجمة وتنفيذ الخطط التكتيكية داخل الملعب.

 

 وتمكن فريق صنداونز من تحقيق الفوز على حساب الأهلي بهدف دون مقابل، ذهابا وإيابا، ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي، واهدر علي معلول ضربة جزاء للأهلي أمام صنداونز بالدقيقة 12.

 

وجاء تشكيل الأهلي ضد صنداونز على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، أكرم توفيق.

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، أمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود كهربا، حسين الشحات.

 

وبدأت جماهير النادي الأهلي في التوافد إلى استاد القاهرة الدولي، استعداداً لمواجهة صنداونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي للموسم الجاري.