الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الآسيوي يصدر 4 عقوبات بشأن مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال أسيا

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 07:58 م
الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بياناً بشأن مباراة الاتحاد السعودي وفريق سباهان الإيراني ،باعتبار نادي اتحاد جدة  فائزا بنتيجة 3-0 في المباراة، التي تم إلغاءها، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أسيا.

 

الاتحاد الآسيوي يصدر 4 عقوبات بشأن مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال أسيا 

 

جاءت قرارات الاتحاد الآسيوي كالآتي:

أولا: اعتبار نادي  الاتحاد السعودي فائزًا على سباهان بثلاثة أهداف نظيفة.

ثانياً: إلزام نادي سباهان الإيراني بإزالة التمثال من الملعب.

ثالثاً: تغريم نادي سباهان 200 ألف دولار بسبب ما حدث.

رابعاً:خوض نادي سباهان ثلاثة مباريات خارج ملعبه.

 

وسبق أن أصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً حول إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة.

 

وأضاف: "يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

 

واختتم: "سيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة".

 

إلغاء مباراه الاتحاد وسباهان.. رفض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، الدخول إلى أرضية الملعب لمواجهة أصفهان الإيراني، بسبب وجود تمثال قاسم سليماني.

 

القصة الكاملة لـ الغاء مباراه الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

 

 

الغاء مباراه الاتحاد وسباهان

 

الغاء مباراه الاتحاد وسباهان .. وقالت القناة عبر حسابها على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) إن لاعب الاتحاد طلبوا من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.

 

الغاء مباراه الاتحاد وسباهان .. ورفض اللاعبون، بحسب "الإخبارية" النزول لأرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة.

 

الغاء مباراه الاتحاد وسباهان .. وأوضحت القناة أن الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.

 

وأعلن نونو سانتو عن تشكيل اتحاد جدة الذي يخوض مواجهة سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.