الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد جواهر الكويتية وسارة حسن.. فنانون أنهى السرطان حياتهم

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 04:23 م
مصر تايمز

خطف مرض السرطان العديد من النجوم عن عالمنا بالسنوات الأخيرة، لاسيما الشباب، ولم يكن الفنانة جواهر الكويتية، الوحيدة التي توفت بسبب مرض السرطان، سبقها العديد من نجوم الوسط الفني الذين أنهى السرطان حياتهم.

 

جواهر الكويتية

أعلنت الفنانة الكويتية مي العيدان، وفاة الفنانة جواهر، عن عمر يناهز 45 عاما ، وذلك بعد معاناة سنوات من مرض السرطان.

 

وكتبت مي العيدان، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة:" إنا لله وإنا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله الفنانة جواهر الكويتية اللي اسمها الحقيقي منال المسفر عن عمر 45 عاما بعد صراع مرير مع مرض السرطان بالمعدة.. الله ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وانزلها منزل حسن وتجاوز عنها".

 

وأعلنت الفنانة الكويتية جواهر، إصابتها بمرض السرطان في فبراير 2020 خلال بث مباشر لها عبر حسابها الشخصي بتطبيق سناب شات و نشرت صورة لمرضي سابقين بالسرطان تم شفائهم، قائلة: "إن شاء الله ينكتب اسمي معاهم المتشافين يارب"، ونشرت صورة ةخري من داخل غرفة العلاج التي تقيم فيها قائلة: "يأتي بها الله إن الله لطيف خبير.

 

 

سارة حسن 


رحلت عن عالمنا المذيعة سارة حسن بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث خضعت لعملية جراحية دقيقة لإزالة ورم بالمخ في نوفمبر الماضي، ونشرت صورة لها مع الدكتور المعالج عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وعلقت عليها: "يا رب أنت الشافي المعافي، يا رب كمان ساعة هبقي بين إيد ربنا، ما فيش أحن منه علينا يا رب.. كل صحابي وأخواتي وحشتوني والله.. لا إله إلا الله محمدا رسول الله، صدقوني الناس بتاخد بالمظاهر ما فيش حد عالم بحد متحكموش علي الناس بالصور المرض ده رحمه من ربنا ومن رحمه ربنا والله ما فيش أحن منه علينا الصبر والقوه يا رب ادعولي من قلبكم بإذن الله هرجع وأقف علي رجلي بثقتي بالله وبإذن الله .

 

شيرين الطحان

توفيت الإعلامية والفنانة شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان، وكانت آخر كلمات شيرين الطحان قبل وفاتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أحسنوا استضافة الابتلاء فإنه عابر سبيل يأتي من رب كريم اجعلوه يرحل إلى بلاد الجزاء مادحًا فيكم صبركم”

 

 

أسماء مصطفى

 

توفيت الإعلامية أسماء مصطفى بعد صراع مع مرض السرطان، حيث تدهورت حالتها الصحية في قيل رحيلها .

 

وأعلن النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وذلك في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
 

 

ميرنا المهندس

ورحلت الفنانة الشابة ميرنا المهندس بنزيف أصاب جسدها أدى إلى وفاتها، بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان القولون عن عمر ناهز الـ 39، وكان رحيلها مؤثر بشكل كبير على قلوب الجمهور وزملائها في الوسط الفني بسبب صغر سنها ومعاناتها الشديدة مع المرض.

 

عامر منيب

 وكانت وفاة الفنان عامر منيب بمثابة صدمة على الجمهور، بسبب صِغر سنه، حيث توفي عن عمر الـ 48 عامًا بسبب سرطان البنكرياس، وذلك في عام 2011، وكان من أبرز أعماله الفنية "الغواص" و"كامل الأوصاف"، وكانت آخر ألبوماته الغنائية "حظي من السما" عام 2008.