السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام الشناوي في مواجهات صن داونز قبل إياب الدوري الإفريقي.. تعرف عليها

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 10:01 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

يعد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي من أهم حراس أفريقيا ولكن دائما يواجه بعض الصعوبات في مباريات فريقه أمام صن داونز ، ويستعد الشناوي بشكل خاص لهذا اللقاء لكسر تلك العقدة في مواجهة حاسمة ستجمع بين الفريقين مساء يوم الأربعاء ، في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

 

أرقام الشناوي في مواجهات صن داونز قبل إياب الدوري الإفريقي.. تعرف عليها

 

لعب محمد الشناوي ضد نظيره صن داونز في  11 مباراة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي لم يتذوق الشناوي طعم الفوز الا في  3 مناسبات فقط ، فيما حقق بطل جنوب أفريقيا الفوز في 5 مباريات وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

وتأتي بعض الانتقادات من جماهير الأهلي والكرة المصرية علي محمد الشناوي بسبب اهتزاز مستواه في مباريات صن داونز

فشارك الشناوي في11 لقاء أمام صن داونز زار من خلالها الناي الجنوب أفريقي مرما الشناوي في 17 مرة ، منهم مرتين بخماسية في بريتوريا ، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات ، مرتين في القاهرة ومرة واحدة فقط في بيتوريا.

وتعول جماهير الأهلي على قائدهم محمد الشناوي في مباراة الإياب على الحفاظ على شباك المارد الأحمر نظيفة لتسهيل الأمور على الفريق ، وخاصتاً أن الأهلي يحتاج إلى هدفين لتخطي عقبة صن داونز والوصول لنهائي البطولة المستحدثة بطولة الدوري الافريقي لأول مرة وحصد لقب أول نسخ البطولة.


وفي سياق متصل... عندما وجه أحد الصحفيين سؤال للشناوي في المؤتمر الصحفي عن الهدف الذي سكن شباكه في لقاء الذهاب: "اشرح لنا لماذا سحبت يدك أثناء تسديدة الكرة في هدف صنداونز

جاء رد الشناوي:لا أفهم ما الذي أشرحه وكيف، وعندما أشرح الهدف لكم ما هي الاستفادة من ذلك؟".