الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تكاثر للسحب المنخفضة وتوقعات بسقوط أمطار رعدية على طقس الإسكندرية

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 10:46 ص
طقس الاسكندرية
طقس الاسكندرية

تشهد حالة الطقس في محافظة الإسكندرية، تكاثر للسحب المنخفضة والكثيفة،  وسط توقعات بسقوط أمطار رعدية بنسبة تصل إلى 30%، بحسب ما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، ورفع حالة الاستعداد القصوى في المحافظة للتعامل مع أي من حالات الطوارئ.


وأعلن أمس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الإستعداد بالشركة اعتبارا من مساء أمس الإثنين الموافق ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٣  استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على معظم الأحياء بمحافظة الاسكندرية اعتبارا من فجر اليوم الثلاثاء ٣١ أكتوبر. 


كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية وجود في بيان لها، عدم استقرار في حالة الطقس اليوم الثلاثاء ٣١ أكتوبر، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.


وسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء مدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري تمتد خفيفة رعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


وحذرت من وجود شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.