السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"أطفال أثرياء".. صغار أصبحوا "مليونيرات" بفضل اليوتيوب

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 12:03 م
ديانا وروما
ديانا وروما

نجح أطفال لم يتجاوز عمرهم الـ10 سنوات في أن يصبحوا "مليونيرات" من خلال قنواتهم على موقع "يوتيوب"، ويحصلون على رواتب عالية، تجعلهم في صدارة اليوتيوب.

يحظى الطفلين الشقيقين ديانا وروما، بشعبية عالية جداً على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لتصل نسب المشاهدة إلى 23 مليار، ويعرض الطفلان عليها الكثير من الأنشطة الذي تكون من أولويات الاطفال مثل اللهو مع عائلتهم وأصدقائهم .

وفي مارس 2020 ، انضم إلى القناة 50 مليون مشترك، مما يجعلها القناة الأكثر اشتراكًا على YouTube في أوكرانيا ، وثاني أكبر قناة على YouTube و رابع أكبر قناة YouTube مخصصة للأطفال.

قدرت Business Insider أن الأرباح السنوية للقناة، في عام 2019، والتي تتراوح من 2.8 مليون دولار إلى 44.7 مليون دولار. 

تركز مقاطع الفيديو الأولى لديانا على أغاني الأطفال ، وتعلم اللغة الإنجليزية ، ومراجعة الألعاب ، ومدونات الفيديو . معظم مقاطع الفيديو الأخيرة تتميز في الغالب ديانا وشقيقها روما ،وهم يأكلان الحلوى 

شقيق ديانا ، روما ،يمتلك قناة خاصة به على YouTube بعنوان  "Kids Roma Show"، وتُعد قنوات Kids Diana Show و Kids Roma Show جزءًا من الشبكة الأوكرانية "AIR".



كما تصدر الطفل رايان كاجى ،الذي  يبلغ من العمر 9 سنوات قائمة أفضل نجوم "يوتيوب" لهذا العام، حيث حقق أكثر من 29 مليون دولار، وفقا لمجلة "فوربس" ،وهي السنة 3 على التوالي التي يتصدر فيها الطفل الأمريكي رايان على  هذا الترتيب.

واكتسب طفل الصف الثالث، الذي يعيش مع عائلته في "تكساس" شهرة كبيرة بسبب مقاطع الفيديو يقوم بها منذ ما كام في الـ رابعة من عمره ،ويدور محتويات مقاطع الفيديو حول ما يسمى بـunboxing، حيث يقوم بتفريغ الألعاب وتقييمها، عبر قناته Ryan's World

وأصبحت مقاطع فيديو الـUnboxing، حيث يقوم الطفل بتقييم الألعاب أو أنشطة للأطفال، تحظى بشعبية كبيرة على "يوتيوب"، وتحصد قناته أكثر من 12.2 مليار مشاهدة.