الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مطار العريش يستقبل طائرتين مساعدات انسانية من الكويت وتركيا تمهيدا لنقلها إلى غزة

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 01:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصلت إلى مطار العريش الدولى صباح اليوم الأحد طائرتين من الكويت وتركيا محملتان بالمواد الغذائية والطبية والمياه وجاري التفريغ الطائرتين فى المطار ثم نقلها فى مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء بالعريش تمهيدا لنقلها لاحقا إلى معبر رفح البري فور السماح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 


وقد صرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء عن وصول طائرتين من الكويت وتركيا  صباح اليوم الأحد محمله بالمساعدات الإنسانيه والطبيه والغذائية والأدوية والمياه وجاري تفريغ المساعدات فى مطار العريش الدولى تمهيدا لدخولها الى غزه .

 

وأضاف رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ان جملة الطائرات التى استقبلها مطار العريش منذ يوم بدء الحرب على غزه 56  طائرة نقلت أكثر من أ 1125  طن من المساعدات المختلفه هذآ غير المساعدات الإنسانيه التى تصل من القاهره بحوالي 3500 طن تقريبآ.

 

وأضاف د خالد ان عدد  ومن المنتظر إدخال 20 شاحنه أخري اليوم 10 شاحنات مساعدات إلى غزة  وكذلك هناك 20 مساعدات انسانيه وطبيه وغذائية في  طريقها إلى معبر العوجا التجاري مع إسرائيل اليوم الاحد  للتفتيش وإنهاء إجراءات الدخول تمهيدا لدخولها الى غزه في وقت لاحق.