الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يخشى لعنة الثالثة عصراً ضد صن داونز اليوم في الدوري الإفريقي

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 01:17 م
الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

يمتلك النادي الأهلي ذكرى غير مبشرة مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقيا عندما يلتقي الفريقيين في الثالثة عصراً على أرض برازيل أفريقيا، حيث يفشل المارد الأحمر في تخطي تلك العقبة.

 

الأهلي يخشى لعنة الثالثة عصراً ضد صن داونز اليوم في الدوري الإفريقي 

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نارية خلال السنوات الماضية في البطولات الإفريقية، عندما يحل ضيفاً على صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

 

ويعتبر صن داونز من الفرق الإفريقية التي دائماً ما يعاني الأهلي عند مواجهتها، حيث سبق للفريق الجنوب إفريقي الفوز على المارد الأحمر بخماسية في مناسبتين، كانت الأولى في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019 بدوري أبطال إفريقيا، وفي نسخة 2023 الأخيرة، تكرر الفوز بخماسية أخرى، لكن هذه المرة كانت في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

 

وتواجه الفريقان من قبل في 14 مباراة حقق الأهلي خلالها الفوز في 5 مناسبات بينما تلقى الهزيمة في 4، وكان التعادل حاضراً 5 مواجهات، وسجل الفريق الأحمر 19 هدفاً في مرمى صن داونز بينما اهتزت شباكة بنفس الرصيد من الأهداف.

 

وأعلن نادى صن داونز الجنوب أفريقي عن تعديل موعد مباراة الأهلي يوم الأحد المقبل على ملعب لوفتس سرسفيلد في جنوب إفريقيا ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

 

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، مطار القاهرة منذ قليل في طريقها إلى جنوب إفريقيا.


وتشهد رحلة طيران البعثة الى جنوب إفريقيا الهبوط ترانزيت في مطار نيروبي بدولة كينيا للتزود بالوقود، على ان تستأنف بعدها الرحلة إلى مطار جوهانسبرج.


وحرص المهندس محمد سراج الدين رئيس البعثة على متابعة كافة الإجراءات الإدارية قبل السفر والاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالوصول والإقامة وملاعب التدريب وتهيئة الأجواء المناسبة للفريق وجهازه الفني.


وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطيه سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة.

 

وفاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثالثة مساءً، على ملعب لوفتوس فى بريتوريا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي.

 

ويخوض الأهلي ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي مع صن داونز الجنوب إفريقي في بريتوريا اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الجاري، على أن ‏تقام مباراة العودة يوم 1 نوفمبر بالقاهرة.‏

 

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي بعد إقصاء فريق سيمبا في ربع النهائي، ‏بالتعادل في تنزانيا 2-2 والتعادل في القاهرة ‏بهدف لكل فريق.‏

 

 

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الأهلى، على الدفع بالمغربى رضا سليم فى التشكيل الأساسى للمارد الأحمر بمباراة صن داونز، بعد غيابه عن المشاركة مع فريقه فى مباراة سيمبا التنزانى فى ربع نهائى دوري السوبر الأفريقى والتى انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

ووجه نادى صن داونز الجنوب أفريقى جماهيره لضرورة ارتداء القمصان الصفراء عند حضورهم إلى ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا اليوم الأحد، فى الثالثة عصراً استعداداً لمواجهة الأهلى فى ذهاب نصف نهائي الدورى الأفريقي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى صن داونز على موقع "إكس" تغريدة تتضمن، "لا يمكننا الانتظار لرؤية طلاء لوفتوس باللون الأصفر بواسطة ماسانداوانا غدًا! تأكد من الوصول مبكرًا لاستلام التذاكر المجانية الخاصة بك بدءًا من الساعة 11:00 صباحا".

 

وتلقى الأهلي خطاباً من اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، يفيد بإقامة مباراة الذهاب مع صن داونز الجنوب أفريقي فى الثالثة عصر الأحد بمدينة بريتوريا، على أن تقام مباراة العودة فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولي.