الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عانى فترة من الإدمان.. أبرز المعلومات عن ماثيو بيري بعد وفاته

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 11:43 ص
ماثيو بيري
ماثيو بيري

ماثيو بيري.. تصدر اسم الممثل الأمريكي ماثيو بيري، نجم مسلسل Friends، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد وفاته أمس السبت، غرقا في جاكوزي داخل منزله بولاية لوس أنجلوس، عن عمر يناهز 54 عاماً.

 

ماثيو بيري.. ونقل الإعلام الأميركي عن مصادر إنفاذ القانون بأنه عُثر على الممثل الذي اشتهر بتقديم دور "تشاندلر بينغ" في مسلسل "فريندز" الشهير ميتا داخل حوض "جاكوزي" بالمنزل، ولم يتم العثور على أي مخدرات في مكان الحادث.

 

ماثيو بيري..  نشر قبل وفاته بـ 5 أيام صورة له من داخل حمام السباحة على صفحته على  موقع تبادل الصور والفيديوهات"إنستجرام"وعلق عليها قائلا: "هل الماء الدافئ الذي يدور حولك يجعلك تشعر بالارتياح؟.. أنا ماتمان..". تلك التدوينة أثارت قلق العديد من متابعيه على "إنستغرام" وبدأوا يسألونه إذا كان بخير.

 

 

من هو ماثيو بيري

 

ولد ماثيو بيري في ويليامزتاون، بماساتشوستس، في 19 أغسطس 1969، ونشأ في أوتاوا، كندا، والتحق بالمدرسة الابتدائية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، حيث كانت والدته سوزان موريسون، صحافية وسكرتيرة صحافية لرئيس الوزراء بيير ترودو، والد جاستن، وانتقل إلى لوس انجلوس في عمر الخامسة عشرة للعمل بالتمثيل والكوميديا الارتجالية.

 

وكان أشهر دور لعبه بيري هو تجسيد شخصية تشاندلر بينج في مسلسل الأصدقاء الذي تم عرضه بين عامي 1994 و2004 على عشرة مواسم وشاركه في بطولته جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وديفيد شويمر ومات لوبلانك وليزا كودرو.

عانى ماثيو بيري من الإدمان لفترة، وطلب العلاج في عامي 1997 و2001. وقال لإذاعة "بي بي سي" البريطانية في عام 2016، اعترافه بأنه كان يعاني قلقاً كبيراً "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز".

وفي مذكراته التي نشرت العام الفائت، أقرّ بيري بأنه خضع لـ 65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه على المخدرات، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار على المواد المخدرة.

كما خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشاكل إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى إنه ذهب إلى حد القول "كان يُفترض أن أكون ميتاً.

 

أبطال مسلسل Friends 

 

وشارك في بطولة مسلسل Friends، مجموعة من الفنانين منهم: جينفير أنيستون، مات لوبلانك، كورتني كوكس، ماثيو بيري، ليزا مودرو، ديفيد شويمر، والعمل من تأليف ديفيد كرين، وإخراج مارتا كوفمان.